كربلاء المقدسة تواصل البحث الميداني لشمول المزيد من الفئات المستحقة براتب الحماية الاجتماعية

يواصل قسم الحماية الاجتماعية في محافظة كربلاء المقدسة عملية البحث الميداني لشمول المزيد من الفئات المستحقة براتب الحماية.

وأكد مدير قسم الحماية الاجتماعية في كربلاء المقدسة حسين جاسم تايه في تصريح له الأربعاء أن هناك ما يقارب من (53) ألف أسرة في كربلاء المقدسة مسجلة لدى القسم في المحافظة سيتم إطلاق مبالغ الإعانة الاجتماعية لها عبر وجبات متتالية.

وأضاف تايه أن عدد المشمولين برواتب الحماية المسجلين في قسم الحماية الاجتماعية في كربلاء بلغ (75) ألفا والقسم مستمر بإصدار البطاقة الذكية الخاصة بالرواتب وهو بانتظار إصدار بطاقات ذكية للوجبة التاسعة من المشمولين عبر التقديم الإلكتروني.

وأشار المسؤول في وزارة العمل والشؤون الاجتماعي إلى أن الأسر المهاجرة إلى محافظة كربلاء المقدسة من بقية المحافظات مشمولة أيضا بالحصول على رواتب الإعانة الاجتماعية ولكن بعد نقل جميع المعلومات المتعلقة بها من أماكن سكناها إلى قسم الحماية الاجتماعية في المحافظة بشكل أصولي ودقيق.

وتابع تايه أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مستمرة بتقديم السلة الغذائية للمشمولين بها وبإمكان أي مشمول برواتب الإعانة الحصول على سلة غذائية كاملة شهريا عبر وكلاء المواد الغذائية في منطقته ، أما بالنسبة للسلة الرمضانية فإن لدى القسم قاعدة بيانات متكاملة للأسر المشمولة وينتظر حلول الشهر الفضيل لإطلاقها.

وذكر مدير قسم الحماية الاجتماعية في كربلاء المقدسة أن التقديم الإلكتروني للشمول برواتب الحماية الاجتماعي تم إيقافه منذ شهر كانون الأول من العام 2022 ولكن حسب توجيهات الحماية الاجتماعية فإنه يتم الرصد الميداني لبعض الفئات المتعففة كالمعاقين ومن هم تحت مستوى خط الفقر أو معدومي الدخل والعاجزين بعد استحصال الموافقة الأصولية من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تعرف على اسعار صرف الدولار في بورصة بغداد مع الاغلاق

واصلت أسعار صرف الدولار الأمريكي حالة عدم الاستقرار امام الدينار العراقي، مع الاغلاق في بورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *