مصرف النهرين يصدر تعليمات تمويل مشاريع ذوي المهن الصحية

أعلن مصرف النهرين الاسلامي – احد تشكيلات وزارة المالية، اليوم الأربعاء، اصدار تعليمات تمويل مشاريع ذوي المهن الصحية ضمن حزمة التسهيلات المصرفية التي يوفرها لدعم فرص العمل في القطاع الصحي.

وذكر بيان لوزارة المالية تلقته “الغدير”، أن “التعليمات تضمنت ألا يقل عمر طالب التمويل عن (18 سنة) بالنسبة لغير المعينين في دوائر وزارة الصحة”.

وأوضح انه “اذا كان طالب التمويل موظفاً ولازال مستمراً بالخدمة فيكون الضمان راتبه الشهري لغاية (15) مليون دينار، واذا زاد عن ذلك فيتم تقديم كفيل ضامن، و اما اذا كان غير موظف فيتم تقديم كفيل والذي يشترط ان تتناسب فترة السداد لطالب التمويل وكفيله مع سن الاحالة الى التقاعد”.

واضاف “على طالب التمويل تقديم كفيل واحد او اكثر من موظفي دوائر الدولة على ان تعادل انصاف صافي الراتب ضعف القسط الشهري او اكثر  ، ويستحق القسط الاول بعد (30يوم) من تاريخ استلام مبلغ التمويل”.

وحدد المصرف الفئات المشمولة بالتمويل، “من موظفي دوائر الدولة المعينين في وزارة الصحة ودوائرها ، والزبائن من ذوي المهن الصحية المجازين بممارسة العمل من جهة اختصاص، وايضًا الموظفين من العاملين في مجال الصحة الموطنة رواتبهم لدى المصرف، كذلك الخريجين ممن يحملون هوية ذات اختصاص طبي وغير معينين او تأييد الحصول على الشهادة المهنية”، وفقا للبيان.

وبيّن المصرف، انه “على طالب التمويل ان يقدم طلباً مرفقاً بملخص المشروع مبيناً نوعه (عيادة طبية او عيادة اسنان او مختبر او عيادة علاج طبيعي او عيادة اشعة وسونار او ممرض الى اخره) مع وصف بالأجهزة والمواد المراد شراؤها يحدد فيه النوع والكمية والمواصفات والاسعار ويمثل عرضاً اولياً بأجمالي مبلغ التمويل المطلوب مختوماً بختم أحد الشركات المتخصصة التي توفر المستلزمات المطلوبة”.

وأشار المصرف، الى انه “بإمكان الراغبين على التقديم ممن تتوفر لديهم الشروط المشار اليها، مراجعة أحد فروع المصرف في بغداد والمحافظات بغية التعرف على آلية التقديم والاجابة على الاستفسارات بشأن المرابحة”.

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *