حي الجهاد منزعج من مباريات الكرة في الحدائق الجديدة.. هذا مكان هدوء واسترخاء

انجزت فرق البلدية أعمال تأهيل أكثر من حديقة عامة في منطقة حي الجهاد، ومنها متنزّه حي الجهاد وحديقة ساحة علي ولي الله وغيرها.  

حيث قال اهالي المنطقة ما إن أنهت البلدية إنجاز الحدائق العامة والساحات الجديدة ، حتى سارع أطفال وشباب المنطقة إلى “احتلالها” بمباريات كرة القدم، مع كل ما يصحبها من صخب وفوضى، وبسبب كثرة عشاق كرة القدم في هذا الحي، يطالب السكان ببناء ملاعب خماسية تستوعب اللاعبين، وتبعدهم عن الحدائق التي يحتاجها الناس للهدوء والاسترخاء.

واضاف احد سكنة المنطقة يجب ان تقوم البلدية بتخصيص ساحة لعب كرة القدم مع كل حديقة عامة ،والان لابد من ايجاد الحلول لهذه المشكلة للحفاظ على هوية الحدائق العامة كأماكن للجلوس والتنزّه وليس للعب، من خلال إقامة ملاعب خماسية أو غيرها والتي تفتقر المنطقة إليها.

واشار الى ما نشاهده حالياً هو بسبب عدم تخصيص ساحة لممارسة رياضة كرة القدم فباتت هذه الساحات تُستغل من قبل الشباب لممارسة كرة القدم.

هناك ضرورة لوجود ساحة للعب كرة القدم على أن تكون مجانية، ليس من المعقول أن تُمارس كرة القدم في الشارع أو الأفرع القريبة من المنازل فهي تسبب الإزعاج للعوائل.

من غير المعقول أن يتم العبث بهذه الحدائق بعد صرف الأموال عليها، الحل لحمايتها من العبث والسرقة هو تخصيص حارس لها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، لأن وجودها بهذا الشكل سيجعلها عرضة للإهمال.

 

 

شاهد أيضاً

البصرة.. عيد العمال بين التمنيات والتقصير والمباركات

البصرة.. عيد العمال بين التمنيات والتقصير والمباركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *