أمانة بغداد: مشروع “مدينة الصدر الجديدة” سيكون عصريا ومزود بكافة الوسائل الحديثة

 أحالت أمانة بغداد، أمس الاثنين، مشروع تنفيذ البنى التحتيَّة لمدينة الصدر الجديدة على إحدى الشركات الاستثماريَّة، ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في الأمانة محمد الربيعي، في حديث صحفي، تابعته “الغدير”: إنه ضمن التوجهات الحكومية لفك أزمة السكن وحل جزء من مشكلات التجاوزات والعشوائية لاسيما بالمناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية، شرعت الأمانة بأعمال مشروع مدينة الصدر الجديدة الذي سيضم 60 ألف وحدة، من خلال إحالة تنفيذ البنى التحتية للمشروع على إحدى الشركات الاستثمارية يوم أمس الاثنين.

وبيّن أن “المشروع سيكون على ثلاث مراحل، تتضمن الأولى تنفيذ البنى التحتية من شبكات المجاري والكهرباء ومد أنابيب شبكات مياه الشرب وكل ما يتعلق بالبنى التحتية لتتم بعدها المباشرة بالمرحلة الثانية المتضمنة إنشاء 11 ألف وحدة سكنية وفق النظام العمودي”.

ونوَّه الربيعي بأن “الأمانة كانت قد دعت الشركات الراغبة بتنفيذ البنى التحتية للمدينة خلال تشرين الثاني من العام الماضي، وتقدم بالفعل عدد كبير منها، واختارت الأمانة شركة واحدة من بين خمس شركات للمباشرة بالمشروع”.

ولفت إلى أن “مدينة الصدر الجديدة ستكون لها أهمية كبيرة من ناحية الموقع الجغرافي، واستيعاب الزخم السكاني في العاصمة، لاسيما أنه تم اعتماد تصاميم ذات معايير جديدة في إنشاء المدن التي رعت الطبيعة الاجتماعية لموقعها وترابطها مع المدن المجاورة”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *