التجارة تعتزم تجهيز المواطنين بـ”سلة إنشائية” بعد عيد الفطر

تباشر وزارة التجارة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، تجهيز المواطنين الراغبين بالسلة الإنشائية.

وأوضح مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة، بتصريح صحفي تابعته “الغدير”، أن تجهيز السلة الإنشائية الذي سيتضمن  بيع المواطنين مواد إنشائية مدعومة، ستتكفل به الشركة العامة للمواد الإنشائية بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص.

وأضاف أن بإمكان ذوي الدخل المحدود الشراء بالتقسيط وبأسعار مدعومة من خلال الحصول على قروض من مصرف الرافدين بمبلغ (3 إلى 30) مليون دينار وتشمل الموظفين وذوي الرعاية الاجتماعية والمتقاعدين والعسكريين والحشد الشعبي من الموطَّنة رواتبهم، فيما ستعلن فيما بعد، ضوابط التقديم عليها لغير الموظفين.

وتابع نعمة أنه يتم تسديدها من خلال منصة خاصة بالدفع الإلكتروني (pos) التي تتميز بالحصول على سعر الصرف الرسمي، والأمان في التعاملات التجارية، وتوفير الوقت والجهد في تسديد الرسوم الحكومية، إلى جانب تشجيع التجارة الإلكترونية وزيادة فرص العمل.

وكشف عن أنه سيتم توفير أكثر من 16 ألف نموذج للمواد الإنشائية بشكل تدريجي بمخازن الدباش في بغداد، فضلاً عن تهيئة مراكز للبيع ضمن العاصمة والمحافظات وبأسعار تنافس نظيرتها في الأسواق المحلية، مؤكداً خضوعها للفحص والسيطرة النوعية ومن مناشئ عالمية معتمدة.
تحرير: مصطفى مجيد

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قراراً بشأن اعتماد سنوات التمديد للأساتذة والأساتذة المساعدين كخدمة وظيفية فعلية

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم السبت، اعتماد سنوات التمديد للأساتذة والأساتذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *