الإعمار تستعد لإطلاق حزمة من مشاريع فك الاختناقات المرورية في الموصل

أبدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، استعدادها لإطلاق حزمة من مشاريع فك الاختناقات المرورية في مدينة الموصل. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار، إن “مجلس الوزراء صادق في جلسته الأخيرة على إطلاق مشاريع فك الاختناقات المرورية في مدينة الموصل، مع تخويل الوزارة إجراء اللازم لتوجيه الدعوات المباشرة للشركات العالمية المختصة”.

وأشار إلى أن “تجربة الوزارة بإطلاق حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد لاقت نجاحا كبيرا تم خلالها تحقيق نسب إنجاز متقدمة في أغلب المشاريع، الأمر الذي دفع إلى تعميم التجربة في المحافظات الأخرى، لا سيما مدينة الموصل التي تم اختيارها كونها تشهد حملة عمرانية كبيرة، منوها بأن الوزارة بصدد إعداد خطة بالتنسيق مع الحكومة المحلية لنينوى لتحديد أماكن التقاطعات الأكثر زحاما لتعيين خطة تتضمن الأماكن التي ستشمل بالعمل”، بحسب الصحيفة الرسمية.

وأوضح أن “الوزارة ستطلق المشاريع بالتنسيق مع المديرية العامة للمرور العامة، لغرض إيجاد طرق بديلة، منبها إلى أن هناك مناطق في الموصل تنفذ فيها مشاريع ضمن خطة إعادة الإعمار من جسور وطرق ومنشآت بنى تحتية، لذا؛ ستتم دراسة المشاريع بشكل دقيق لضمان عدم وجود تعارض في ما بينها”.

في السياق نفسه، لفت الصفار إلى أن “هذه المشاريع ستعمم على جميع محافظات البلاد التي تشهد اكتظاظا واختناقا مروريا شديدا وصولا إلى إنشاء شبكة جديدة من الطرق والجسور في أقل وقت ممكن للإنجاز”.

شاهد أيضاً

حقيقة انفجار الخلافات بين تشافي وديكو

ثار الكثير من الجدل خلال الموسم الحالي، حول علاقة تشافي مدرب برشلونة، بالبرتغالي ديكو المدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *