مصرع خمسة أشخاص من عائلة واحدة بانهيار مبنى في المغرب

A survivor searches for some belongings under the rubble of his destroyed house in the earthquake-hit town of Afella Ighir on September 17, 2023. Over a week since a 6.8-magnitude quake devastated parts of central Morocco, many worry that the dire living conditions and poor hygiene spell new threats for the survivors. The disaster killed nearly 3,000 people and injured thousands more when it hit in Al-Haouz province. (Photo by FETHI BELAID / AFP)

لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، وفق حصيلة أولية، إثر انهيار مبنى سكني، بالمدينة العتيقة لفاس حوالي بينما تواصل فرق الإنقاذ عملية البحث تحت الأنقاض عن ضحايا محتملين. 

وتعود أسباب الانهيار وفق مصادر محلية إلى الأمطار القوية التي عرفتها مدينة فاس  الجمعة والسبت والريح القوية مما أحدث تصدعات في المبنى ذي الثلاثة طوابق.

ووصلت سرعة الريح لـ 100 كلم في الساعة حسب ما ورد بنشرة الأرصاد الجوية.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن سكان المبنى غادروه باستثناء أسرة واحدة لقي جل أفرادها مصرعهم.

وتتخوف أسر مجاورة للبيت المنهار من تكرار سيناريو الحادث في منازلهم بعد ظهور تشققات، فيما وضعت السلطات حواجز  حول الطرق المؤدية لمكان الحادث.

وكان المغرب قد تعرض لزلزال في سبتمبر الماضي أسفر عن نحو ثلاثة آلاف قتيل و5600 جريح في أقاليم شاسعة جنوب مراكش في وسط البلاد، وأدى إلى تضرر نحو 60 ألف مسكن في حوالى ثلاثة  آلاف قرية على مرتفعات جبال الأطلس الكبير.

شاهد أيضاً

العراق يجدد دعوته للمجتمع الدولي للضغط على تل أبيب لإيقاف المجازر ضد الفلسطينيين

جدد العراق موقفه الداعم للشعب الفلسطيني ودعوته إلى المجتمع الدولي للضغط على حكومة الكيان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *