مجلس الخدمة: إطلاق استمارة التوظيف لحملة الشهادات العليا والأوائل منتصف آذار المقبل

أكد مجلس الخدمة الاتحادي اليوم السبت، أنه سيطلق استمارة التوظيف لحملة الشهادات العليا والأوائل على الجامعات منتصف الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم المجلس سعد اللامي للإعلام الرسمي وتابعته “الغدير”، إن “أولى مهام المجلس هو تنفيذ ما ورد في الموازنة العام 2023 والخاص بتعيين (31000) من حملة الشهادات العليا والاوائل”، لافتا الى ان “مجلس الخدمة سيطلق استمارة التقدم للتوظيف لهذه الدرجات في الخامس عشر من الشهر المقبل”.

وأضاف أن “هناك تعيينات اخرى تتعلق بالدارسين على ما يسمى بالمبادرة التعليمية والدارسين على قناة النخبة والمبتعثين من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك الزمالات”.

وأشار اللامي إلى أن “مجلس الخدمة العامة للاتحادي معني بتطبيق ما يرد في قانون لعام 2023 والخاص بالدرجات الوظيفية وتنفيذها على ارض الواقع”، لافتا الى أن “ملف العقود وتثبيتهم على الملاك حسب ما تم ذكره في قانون الموازنة فهو من مسؤولية الوزارات والمؤسسات وحسب ما لديها من عناوين وظيفية”.

وتابع أن “مجلس الخدمة العامة الاتحادي قدم مقترحات كثيرة بانه يجب أن لا تقتصر التعيينات على مستويات حملة الشهادات العليا و الاوائل فقط، وانما حسب حاجة الدولة في مختلف قطاعاتها”، مبيناً أن “هناك حاجة فعلية على ارض الواقع   لفئات واختصاصات اخرى مختلفة من   الخريجين سواء كانت الاختصاصات الصناعية والتجارية وحتى الزراعية ومختلف الاختصاصات الاخرى”.

شاهد أيضاً

قرارات مجلس الوزراء بجلسة اليوم

أصدر مجلس الوزراء، خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات ذات الصلة بملفات طريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *