حظر المكالمات الآلية الاحتيالية المزيفة بالذكاء الاصطناعي

 أصدرت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية، قرارا يحظر “فوريا” المكالمات الآلية الاحتيالية التي تتضمن أصواتا أصواتا مزيفة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، واتخذت إجراءات صارمة ضد ما يسمى بتكنولوجيا “التزييف العميق” التي يقول الخبراء إنها قد تقوّض أمن الانتخابات أو تزيد من عمليات الاحتيال. 

وأشارت شبكة “سي إن إن” إلى أن التصويت بالإجماع يوسع قواعد مكافحة المكالمات الآلية، لتشمل المكالمات غير المرغوب فيها باستخدام تقنية “التزييف العميق” التي يدفعها تطور الذكاء الاصطناعي من خلال التعرف على الأصوات “المصطنعة” بموجب القانون الفيدرالي الذي يحكم التسويق عبر الهاتف والمكالمات الآلية.

خطوة لجنة الاتصالات الفيدرالية تمنح المدعين العامين في الولاية المزيد من الأدوات القانونية، لملاحقة المتصلين الآليين غير القانونيين الذين يستخدمون الأصوات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي لخداع الأميركيين.

القرار جاء بعد أسابيع من مكالمة آلية مزيفة، انتحلت شخصية الرئيس الأميركي، جو بايدن، واستهدفت الآلاف من الناخبين في نيو هامشير وحثتهم على عدم المشاركة في الانتخابات التمهيدية بالولاية.

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، جيسيكا روزنورسيل، في بيان: “تستخدم الجهات السيئة الأصوات التي يولدها الذكاء الاصطناعي في مكالمات آلية غير مرغوب فيها لابتزاز أفراد الأسرة الضعفاء، وتقليد المشاهير، وتضليل الناخبين”، مضيفة “نحن ننبه المحتالين الذين يقفون وراء هذه المكالمات الآلية”.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان

علّق المستشار المالي والاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الأحد (28 نيسان 2024)، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *