النزاهة تدعو المواطنين للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع أمانة بغداد

دعت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، المواطنين للإبلاغ عن تضخم الأموال في قطاع أمانة بغداد.

وذكر بيان للنزاهة ورد لـ “الغدير”، أنه “استمراراً لحملتها التي أطلقتها في نيسان من العام المنصرم للإبلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المختلفة، ونظراً للنتائج الكبيرة التي أسفر عنها تعاون المواطنين معها، اطلقت هيئة النزاهة الاتحاديَّة حملتها للإبلاغ عن تضخُّم الأموال في قطاع أمانة بغداد”.

واوضح، أن “المُدَّة المحددة للحملة من الثامن من شباط الجاري لغاية الأول من آذار المقبل، وتتضمن الابلاغ عن التضخُّم والكسب غير المشروع في قـطـاع أمانة بغداد بما فيها دوائر البلديَّة والماء والمجاري والمشاريع والتصاميم وغيرها من تشكيلات الأمانة”، داعياً “المواطنين للإبلاغ عن أيّ زيادةٍ في أموال المُوظَّفين والمديرين في هذا القطاع، أو أزواجهم   أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم مع مواردهم الاعتياديَّة”.

واشار إلى “مواصلة حملة الإبلاغ عن تضخُّم أموال المُوظَّفين أوالمُكلَّفين بخدمةٍ عامةٍ أو أزواجهم أو أبنائهم وعلى شكل قطاعات، كان بفضل تعاون المواطنين الذين زوَّدوا الهيئة بمعلوماتٍ مُهمَّةٍ جارٍ التحقيق فيها، بعضها صدر فيه أمرٌ قضائيٌّ”، منوهاً أن “استمرار التعاون بين الهيئة والمواطنين في ملفّ تضخُّم الأموال سيفضي إلى إعادة المليارات من الدنانير إلى الخزينة العامة”.

ولفت البيان، إلى أن “الحملة هذه تقع ضمن واجبات الهيئة في منع الفساد ومُكافحته، واسترداد أموال الشعب المسروقة والمنهوبة من قبل الفاسدين، إذ فتحت حسابين في مصرف الرافدين بالدينار العراقي والدولار الأمريكي، من أجل إيداع المبالغ المستردة”.

 وتابع، أنه “تم تخصيص نوافذ عدَّة، لتلقّي البلاغات في هذا المضمار، منها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقعها الإلكترونيِّ الرسميِّ، فضلاً عن البريد الإلكتروني (blaghat@nazaha.iq)”.

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *