وزارة الصحة تعلن توقيع العقد الأول مع شركة إيطالية لمشروع إدارة المستشفيات الحديثة

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن توقيع العقد الأول مع شركة إيطالية لمشروع إدارة المستشفيات الحديثة، فيما أشار الى أن هذه الخطوة ستحسن وتطور الخدمات الصحية. 

وقال الحسناوي، إنه “تم توقيع العقد الأول بين وزارة الصحة وشركة كروب ساندونادو الإيطالية لمشروع إدارة المستشفيات الحديثة منها: مستشفى الإمام الحسن المجتبى في كربلاء المقدسة ومستشفى الإمام الصادق في الحلة ومستشفى الشهيد الحكيم في ميسان ومستشفى ذي قار التعليمي وكذلك مستشفى السياب في البصرة”.

وأضاف الحسناوي، أن “توقيع هذا العقد هو بداية لإكمال مشروع إدارة المستشفيات الحديثة، حيث سيتم توقيع عقد المستشفيات الخمسة الباقية خلال الأسبوعين القادمين”، مشيراً إلى أن “توقيع العقد يعد خطوة كبيرة وإنجازاً لحكومة محمد شياع السوداني من خلال تطبيق البرنامج الحكومي”.

وأوضح أن “التفاوض مع الشركة الإيطالية أخذ وقتاً يصل إلى سنة بالتفاصيل الدقيقة لأن إدارة مستشفى بسعة 492 سريراً بجميع الاختصاصات ليست بالقضية السهلة ،إلا أن جهوداً كبيرة بذلتها وزارة الصحة ممثلة بالوكلاء والمدراء العامين وقسم العقود إضافة إلى المكتب الاستشاري المتعاقد معهم من قبل الوزارة، فضلاً عن الجهود الكبيرة أيضاً من الشركة الإيطالية”.

ولفت إلى “أننا الآن بانتظار مباشرة الشركة في مستشفى النجف التعليمي”، مؤكداً أنها “خطوة كبيرة في تحسين وتطوير الخدمات الصحية”.

 

شاهد أيضاً

القبض على 9 متهمين بممارسات أمنية في الأنبار

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على تسعة مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *