المالية: مصرف النهرين الإسلامي يطلق تمويل “مرابحة” للمشاريع الصغيرة

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، إطلاق تمويل مرابحة المشاريع الصغيرة عبر مصرف النهرين الإسلامي (احد تشكيلات الوزارة).

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغدير”، أن “مصرف النهرين الاسلامي دعا المواطنين الى الاستفادة من تمويل مرابحة المشاريع الصغيرة، وفق الضوابط والتعليمات التي تنص على ان لا يقل عمر طالب التمويل عن (18سنة) ولا يزيد عمره عن (65 سنة) ، ويكون الحد الادنى للتمويل (3,000,000) ثلاثة ملايين دينار ، والحد الاعلى للتمويل (20,000,000) عشرون مليون دينار ، وبنسبة مرابحة (5%) لمدة (5) سنوات ويستحق القسط الاول بعد (30) يوم من تاريخ شراء البضاعة” .

واكد، المصرف وفقاً للبيان، ان “لا يكون طالب التمويل من موظفي دوائر الدولة المدنية او العسكرية” ، مضيفاً ان “على طالب التمويل تقديم كفيل او اكثر من موظفي دوائر الدولة شرط ان يغطي صافي راتبه او (راتبهما ) ضعف القسط الشهري وان تتناسب مدة التمويل مع سن الاحالة الى التقاعد” .

وأشار الى أن “مبادرة المصرف تأتي انسجاماً مع التوجه الحكومي الداعم لتنويع الانشطة الاقتصادية وتوفير متطلبات قيام المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، الهادفة الى إعادة بناء النسيج الإقتصادي وخلق فرص عمل مستدامة للعراقيين”.

شاهد أيضاً

اجراءات حكومية للحفاظ على خزين الحنطة بالتزامن مع الأمطار

وجه وزير التجارة أثير الغريري، باخذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على خزين الحنطة والمواد الغذائية بالتزامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *