العراق يحذر من توسع الصراع في المنطقة . . مجلس الأمن يبحث الضربات الأمريكية الأخيرة

حذر العراق من توسع الصراع في المنطقة ، مؤكداً أنه لا يمكن أن تكون ساحة العراق تصفية للحسابات ، رافضاً في الوقت ذاته أي اعتداء على أراضي تحت ذرائع واهية.

التصريحات العراقية جاءت على لسان القائم بأعمال مندوب العراق بالأمم المتحدة ، حيث أكد رفض بغداد لأي اعتداء على أراضي تحت ذرائع واهية ، مشدداً على أن هذه الاعتداءات تشكل تهديداً خطيراً لأمن العراق وسيادته.

وفيما حذر المسؤول العراقي من توسع الصراع في المنطقة ، أكد أيضاً أن حكومة العراق تواصل مضيها في إقامة علاقات التوازن مع محيطها الإقليمي ، مشدداً على أن العراق يسعى إلى أن يكون عامل استقرار في محيطه الإقليمي والدولي.

وفيما شدد على أن العراق استطاع من تقريب وجهات النظر في المنطقة ، قال القائم بأعمال مندوب العراق بالأمم المتحدة أن العراق يرفض جميع أشكال الاعتداءات التي تطال القواعد العسكرية ، مؤكداً أنه لن يسمح بجر العراق إلى ساحة الصراع التي تشهدها المنطقة.

وشدد الدبلوماسي العراقي على أنه “لا يمكن أن تكون ساحة العراق تصفية للحسابات وأن العراق يدين بشدة الضربات الأمريكية التي استهدف مواقع عسكرية عراقية.

وكان مجلس الأمن الدولي عقد مساء الاثنين جلسة خصصها لبحث تداعيات الضربات الأميركية الأخيرة على كل من العراق وسوريا ، حيث أدان مندوبو عدد من الدول لدى المجلس القصف.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا “ندين الاعتداء على سيادة العراق”.

من جانبه ، ذكر مندوب الصين لدى مجلس الأمن أن “الضربات الأمريكية في العراق تمثل انتهاكاً خطيراً لسيادة العراق”.

بدوره ، أكد مندوب الجزائر لدى مجلس الأمن الدولي ، أن “الضربات الأخيرة في العراق وسوريا تمثل تصعيداً إضافياً بالمنطقة”.

وخلال الجلسة ذاتها ، واصلت واشنطن على لسان ممثلتها في مجلس الأمن الدولي تهديدها أمام المجلس باستمرار عدوانها على العراق وسوريا واليمن تحت ذريعة الدفاع عن النفس.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الاسبوع المقبل.. السوداني يزور إيطاليا

كشف المستشار السياسي لرئيس الــوزراء سبهان الملا جياد، عن زيارة سيقوم بها رئيس الــوزراء محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *