السوداني: العراق يرفض الأعمال أحادية الجانب التي تقوم بها أية دولة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، رفض العراق لأي أعمال أحادية الجانب تقوم بها أية دولة، فيما أشار الى ان الحكومة العراقية أثبتت حرصها على مبدأ حسن الجوار وإقامة أفضل العلاقات مع دول المنطقة. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته ( الغدير) ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم الاثنين، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، علي أكبر أحمديان”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، “رفض العراق أي أعمال أحادية الجانب تقوم بها أية دولة، بما يتنافى والمبادئ الدولية القائمة على الاحترام المتبادل للسيادة”، مشدداً على أن “الحكومة العراقية أثبتت حرصها على مبدأ حسن الجوار وإقامة أفضل العلاقات مع دول المنطقة ودول العالم، لكنّها بالوقت ذاته لا تجامل على حساب سيادة العراق وأمنه”.

وأشار إلى أن “العراق بذل، ولا يزال يبذل، جهوداً كبيرة من أجل حفظ الاستقرار، وتحقيق التهدئة، بما يصب في المصلحة المشتركة لمختلف شعوب المنطقة”.

من جهته، أكد أحمديان “التزام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأمن العراق واستقراره، وحرصها على مواصلة العمل طبقاً للاتفاق الأمني المشترك بين العراق وإيران بما يحفظ أمن البلدين الجارين”.

شاهد أيضاً

“بعد نجاحها في منطقة البتاوين”.. أمانة العاصمة تشرع بحملة لإزالة التجاوزات في بغداد الجديدة

بعد نجاح حملة إزالة التجاوزات والتشوّهات البصرية في منطقة البتاوين، أطلقت أمانة العاصمة حملة مشابهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *