الأعرجي: تبادل الزيارات بين بغداد وطهران يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، تبادل الزيارات بين بغداد وطهران يشير إلى عمق العلاقات بين البلدين.

وقال  المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الغدير)، ان “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق”، مبينا ان “اللقاء شهد استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إلى جانب بحث تعزيز وتمتين العلاقات بين العراق وإيران وعلى كافة الصعد”.

وأكد أن “العلاقات بين بغداد وطهران متميزة وإستراتيجية ، وأن الكثير من المشتركات تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين”، لافتا الى أن “العراق يسعى دوما لتعزيز علاقاته مع الجميع بما يخدم المصالح المشتركة مع الدول وفق مبدأ الاحترام المتبادل”.

 وأضاف الأعرجي أن “تبادل الزيارات بين بغداد وطهران يؤكد عمق العلاقات بين البلدين ويشير إلى تميز العلاقات والرؤية المشتركة للمخاطر والتحديات”، موضحاً أن “ذلك يتطلب أن تكون الحلول مباشرة من دون مواقف أحادية الجانب”.

وذكر أن “الشراكة في الحوار البنّاء من شأنها حل كل ما يستجد من إشكالات”.

من جانبه، أشار أحمديان إلى أن “القيادة الإيرانية تؤكد دوما أن العراق وإيران تجمعهما علاقة واحدة وعمق تأريخي طويل”، موضحا أن “إيران تتعامل وفق احترام سيادة العراق وأن جميع الإشكالات يمكن حلها من خلال الحوار الهادف والبنّاء”.

شاهد أيضاً

صنعاء تحذر أمريكا من أي تصعيد ضد أمن واستقرار اليمن

حذر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء،في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس، من أي تصعيد أمريكي عدائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *