خلية الإعلام الأمني: لم نسجل أية خروقات خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، عدم تسجيل أية خروقات خلال زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)، فيما أكدت هيئة الحشد الشعبي أن تقييمات الموقف الأمني لخطة الزيارة جيدة. 

وقال المتحدث باسم الخلية العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضره مراسلنا، إن “خطة زيارة الإمام الكاظم (ع)، تضمنت ثلاث مراحل، حيث كانت الأولى مرحلة العمليات الاستباقية والثانية فحص وتجريب القطعات على الأرض، والثالثة التي نحن الان في فصولها الأخيرة”، مبيناً أن “القوات الأمنية قدمت جهوداً استثنائية منقطعة النظير”.

وأضاف  “لم نسجل أي خروقات أمنية خلال الزيارة في عموم مناطق محافظة بغداد”، مشيراً الى أن “الخطة تختلف بشكل كبير عن الأعوام السابقة من حيث الانسيابية، حيث تضمنت قلة القطوعات التي لم تكن ثابتة بل وقتية”.

وتابع أن “خطة النقل كانت مميزة ورائعة”، لافتاً الى أن “وزارة الداخلية تؤمن الزيارة وتعمل على الأمن الداخلي وملاحقة المطلوبين والمتهمين”.

وذكر أن “الكثافة العددية في أطراف بغداد قلت وهناك ضغط كبير جداً في مداخل مدينة الكاظمية”، لافتاً الى أن “المواطن شارك بعملية الأمن والخدمات”.

فيما أكد المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي مؤيد الساعدي خلال المؤتمر أن “خطة الزيارة ثبتت فاعليتها وهي تسير بانسيابية عالية”، موضحاً أن “هناك ارتياحاً كبيراً للزائرين من الخطة التي لم تشهد قطوعات ثابتة”.

وبين أنه “تم يوم أمس استهداف مضافة معادية بطائرة مسيرة من قبل استخبارات الحشد”، لافتاً الى “أن تقييمات وتقديرات الموقف جيدة بالتعاون مع وكالات الاستخبارات والأجهزة الأمنية الأخرى”.

وذكر أن “طبابة الحشد استقبلت آلاف المراجعين يومياً للحالات الطارئة والحرجة التي يتم نقلها الى المستشفيات القريبة”، لافتاً الى أن “الهيئة وفرت أسطولاً للعجلات لنقل الزائرين ذهاباً وإياباً”.

شاهد أيضاً

مسؤول بحماس: اليوم سيتم تسليم الرد على مقترح الهدنة الجديد

أكد مسؤول في حركة حماس، أمس الأحد، أن الحركة ستسلم اليوم الاثنين، في العاصمة المصرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *