انصار الله يتوعدون الأمريكيين بـ”عواقب أسوأ” من أفغانستان وفيتنام بحال استهداف اليمن برياً

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أن حركة “أنصار الله” الحوثية لا تنوي إغلاق البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وأنها لا تستهدف السفن غير المرتبطة بالاحتلال الصهيوني.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، “نحن نستهدف فقط السفن المرتبطة بالصهاينة والتي تتجه إلى الموانئ المحتلة التابعة للاحتلال أو التي تدخل ميناء إيلات. وتؤكد القوات المسلحة اليمنية أن أي سفن غير مرتبطة بالاحتلال لن تتعرض للاستهداف.. ليس لدينا أي نية لإغلاق مضيق باب المندب أو البحر الأحمر. إذا أردنا القيام بذلك، ستكون هناك إجراءات أخرى أبسط من إطلاق الصواريخ”.

وشدد المتحدث باسم الحوثيين على أن جماعة “أنصار الله” الحوثية لم تتفاوض بشكل مباشر مع الولايات المتحدة، “رغم أنهم طلبوا ذلك”.

وأضاف، “لا نرى إمكانية للحوار المباشر مع الأمريكيين، باعتبارهم مجرمين إرهابيين.. إذا كان هناك أي اتصال فسيكون عبر فريقنا المفاوض في سلطنة عمان. هذا هو الطريق الوحيد للمفاوضات”.

ووفقا له، فإن العملية البرية المحتملة في اليمن ستؤدي إلى عواقب أسوأ على الأمريكيين من الصراعات في أفغانستان وفيتنام.

وكانت المقاومة أنصار الله الحوثية أعلنت بوقت سابق، عن عزمها مهاجمة السفن المرتبطة بالاحتلال أو المتجهة إلى موانئها ودعت الدول الأخرى إلى استدعاء أطقمها وعدم الاقتراب منها في البحر.

شاهد أيضاً

بالأسماء.. أبرز 12 جامعة أمريكية تشهد مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة القصف الصهيوني على قطاع غزة، تستمر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *