صحيفة ستار ان الامريكية: الاحتلال الصهيوني يدفع الفلسطينيين قسرا الى مصر

كشف تقرير لصحيفة ستار ان سترايب الامريكية ان هناك قلقا من مساعي كيان الاحتلال الاسرائيلي لمهاجمة اللاجئين الفلسطينيين بالقرب من معبر رفح على الحدود الفلسطينية المصرية لدفع اللاجئين قسرا الى الاراضي المصرية حيث فر اكثر من مليون مدني نتيجة القصف العدواني على قطاع غزة . 

وذكر التقرير ان ” كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الاوربي حذر من انتشار الصراع في جميع أنحاء المنطقة ما لم يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، بعد أن ضربت الغارات الجوية الأمريكية عشرات المواقع في العراق وسوريا “.

وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن “حوالي مليون فلسطيني نزحوا تدريجياً نحو الحدود المصرية، لقد زعموا أنها مناطق آمنة، ولكن في الواقع ما نراه هو أن القصف الذي يؤثر على السكان المدنيين مستمر ويخلق وضعًا سيئًا للغاية”.

واوضح التقرير ان ” مثل هذه الهجمات يمكن أن تدفع اللاجئين قسرا إلى مصر، مما يقوض اتفاق التطبيع مع البلاد ويثير غضب الولايات المتحدة، وقد ينسف المفاوضات السرية الجارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية حيث يثيراحتمال نشوب حرب برية في رفح مخاوف بشأن المكان الذي سيذهب إليه السكان للعثور على الأمان”.

وذكر بوريل إن الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية  خلقت “تأثير الدومينو”، مع اندلاع الصراع أيضًا في لبنان والعراق وسوريا ومنطقة البحر الأحمر، مضيفا “إننا نعيش وضعاً حرجاً في الشرق الأوسط، وفي المنطقة بأكملها، فطالما استمرت الحرب في غزة، فمن الصعب جدًا الاعتقاد بأن الوضع في البحر الأحمر سيتحسن، لأن هناك شيئًا مرتبطًا بالآخر”.

وحذرت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، التي تتولى بلادها حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، من “خطر حقيقي لامتداد الصراع”، قائلة  “إنه مصدر قلق كبير، ونحن  نطالب بضبط النفس، ونطالب بالحوار والدبلوماسية فهي  الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تهدئة الوضع في الشرق الأوسط”. انتهى/25 ض

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي: التصويت على تعديل قانون مكافحة البغاء خطوة ضرورية لحماية الهوية الثقافية

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأحد، أن تصويت البرلمان على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *