رئاسة الجمهورية: العدوان الأمريكي يُمثل انتهاكًا صارخًا للسيادة العراقية

اكدت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم السبت، ان العدوان الأمريكي يُمثل انتهاكًا صارخًا للسيادة العراقية، داعية الى عقد اجتماع طارئ للرئاسات والكتل السياسية لبحث هذه التطورات.

وقالت الرئاسة في بيان تلقته “الغدير”، إن “العدوان الذي تعرضت له مدينة القائم في محافظة الأنبار ومناطق حدودية عراقية أخرى غرب البلاد من قبل الولايات المتحدة وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، يُمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، رغم إعلان الحكومة العراقية غير مرة رفضها مثل هذه الأعمال”، مؤكدة أن “هذه الهجمات تعمل على تصعيد التوتر وتهدد أمن واستقرار المنطقة ككل”.

واضاف البيان، إن “العراق أبدى رغبة واضحة في تنظيم عمل التحالف الدولي من خلال جولة من المحادثات، إلا ان هجمات الأمس ستقوّض فرص نجاح المفاوضات الجارية، حيث ان العنف لا يولّد إلا العنف والتأزيم”، داعية كافة الأطراف إلى “تحمّل مسؤولياتها الوطنية تجاه ما يتعرض له البلد من مخاطر وتهديدات منذ أشهر قد يؤدي استمرارها إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتُعرض حياة المواطنين وسلامتهم إلى الخطر”.

واكدت الرئاسة في بيانها، “أهمية عقد اجتماع طارئ للرئاسات والكتل السياسية لبحث هذه التطورات والتداعيات واتخاذ مواقف واضحة وموحدة تحفظ كرامة البلد وسيادته وأمن المواطنين”.

شاهد أيضاً

فتح باب التعيين لخريجي الكليات الطبية من الجامعات غير العراقية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن فتح باب التعيين لخريجي الكليات الطبية من الجامعات غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *