الخارجية الإيرانية: الاعتداءات الأمريكية بالمنطقة تأتي في إطار تأمين مصالح “الاحتلال الصهيوني”

اكدت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم السبت، ان الاعتداءات الأمريكية الاخيرة، هي مغامرة وخطأ استراتيجي ولن تؤدي إلا إلى المزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني، في بيان تلقته “الغدير”، “ندين بشدة الاعتداءات الأمريكية على مناطق في سوريا والعراق ونعتبرها انتهاكاً لسيادة البلدين ووحدة أراضيهما”، مشددا على ان “الاعتداءات الأمريكية مغامرة وخطأ استراتيجي للإدارة الأمريكية”.

واضاف ان “الاعتداء الأمريكي مغامرة ستؤدي فقط لزيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة”، محذرا “من توسيع رقعة الحرب في المنطقة وهذه المغامرات تشكل تهديدا للسلم الإقليمي والدولي”.

وتابع ان ” الاعتداءات الأمريكية بالمنطقة تأتي في إطار تأمين مصالح الاحتلال الصهيوني وتؤثر على تطورات الحرب بغزة”، لافتا الى ان ” التوتر بالمنطقة ناجم عن استمرار جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين والدعم الأمريكي الشامل له”.

واكد كنعاني، ان “الأمن والاستقرار لن يعودا إلى المنطقة إلا عبر التركيز على جذور الأزمة وتسويتها”، مشيرا الى “التاكيد على مسؤولية المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات الأمريكية أحادية الجانب ومنع توسيع الصراع”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *