وزارة التجارة تتوقع إنجازات غير مسبوقة في موسم حصاد 2024 بالعراق

توقعت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن موسم حصاد عام 2024 الأكثر نجاحا في تاريخ العراق.

وذكر اعلام الوزارة في بيان ، أن “الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عقدت الجلسة الثانية للجنة التسويق المركزية وبحضور اعضائها”، مبينة ان “الاجتماع ناقش الفقرات التي وضعتها لجنة التسويق المركزية ضمن منهاج الجلسة بدءا”من موضوع المخازن بأعتباره من المواضيع المهمة وضرورة استلام حنطة جيدة ذات مواصفات عالية لتأمين خزين استراتيجي من هذة المادة كونها من اولويات حكومة الانجازات وهذا دليل على الانجازات التي تحققت في العام الماضي في موسم تسويق الحنطة لعام ٢٠٢٣”.

واضاف، البيان ان “الاجتماع ناقش كذلك عرض مواصفات الحنطة المحلية للموسم التسويقي القادم ٢٠٢٤ وحسب مذكرة اللجنة المختصة التي من شأنها ان تكون هذه المواصفات ذات جودة عالية لاننا مقبلين على موسم يعد حسب التوقعات الاكثر نجاحاً في تاريخ العراق بعد الاهتمام الكبير من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة”.

واوضح، ان “هذه المواصفات ستعمم على جميع الفروع والمواقع والدوائر الزراعية من الان ليكون الفلاح مستعد في التعامل مع هذة المواصفات كون الفلاح العراقي هو الرصيد الحقيقي للخلاص من اي ازمة تواجه البلاد”.

واكد البيان على “ضرورة القيام بزيارات ميدانية الى بعض المخازن والاطلاع عليها والتي لها مقومات خزن لمدة سنة والعمل على صيانتها منذ الان ووضع الخطط لانجاح الموسم القادم لعام ٢٠٢٤”.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *