الخارجية السورية: العدوان الأمريكي محاولة لإحياء بقايا داعش وتأجيج الصراع بالمنطقة

ادانت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، العدوان الأمريكي على أراضيها، فيما أشارت إلى أن هذا الانتهاك صبّ في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط، اعتبرت الاعتداء محاولة لإحياء نشاط بقايا عصابات داعش.

وقالت الخارجية السورية في بيان تلقته (الغدير)، إن “اعتداء الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم على الأراضي السورية يضاف إلى سجل انتهاكاتها بحق سيادة سورية ووحدة أراضيها وسلامة شعبها”.

وأضافت أن “أمريكا تثبت مجدداً أنها المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي وقواتها العسكرية تهدد الأمن والسلم الدوليين”، مبينة أن “ما ارتكبته يصبّ في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية”.

وتابع البيان: “ليس غريباً أن يستهدف الاعتداء الأمريكي المنطقة الشرقية من سورية حيث تحارب قواتنا السورية ضد بقايا تنظيم داعش الإرهابي فيما تعمل الولايات المتحدة لإحياء نشاطه الإرهابي”.

وأشار إلى أن “سوريا تدين هذا الانتهاك الأمريكي السافر، وترفض رفضاً قاطعاً كل الذرائع والأكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير هذا الاعتداء”.

وأردف أن “سوريا عن قلقها البالغ إزاء حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة الولايات المتحدة الأمريكية قدرتَه على تحمل مسؤولياته في وقف كل هذه الانتهاكات الخطيرة لأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي”.

شاهد أيضاً

العراق يجدد دعوته للمجتمع الدولي للضغط على تل أبيب لإيقاف المجازر ضد الفلسطينيين

جدد العراق موقفه الداعم للشعب الفلسطيني ودعوته إلى المجتمع الدولي للضغط على حكومة الكيان الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *