80 % منها مازالت سليمة . . جيش الاحتلال الصهيوني يقر بفشله في التعامل مع أنفاق غزة

أقر جيش الاحتلال الصهيوني بفشله في إغراق أنفاق قطاع غزة بمياه البحر ، مؤكداً أن ضخ المياه إلى الأنفاق في القطاع لم يعمل كما هو متوقع.

ونقلت وسائل إعلام الكيان الصهيوني عن مصادر في جيش الاحتلال قولها أنّ الجيش اعترف صباح الأربعاء بأنّ ضخ المياه إلى الأنفاق في قطاع غزة لم يعمل كما هو متوقع ، كما بيّن أنّه في أماكن معينة ، تم اكتشاف جدران وحواجز غير متوقعة أبطأت أو أوقفت تدفق المياه ، وفي مناطق أخرى وجد “الجيش” صعوبة في ضخ المياه بضغط عالٍ وغيرها من العقبات في المنظومة.

وقبل أيام ، ذكرت صحيفة “معاريف” التي تصدر في تل أبيب أنّ أنفاق كتائب القسام تواصل تحدي “الجيش” ، على رغم استمرار القتال العنيف في خان يونس.

وأوضحت أنّ تقديرات جيش الاحتلال تبيّن أنّ البنية التحتية تحت الأرض لحماس متفرعة وأكبر كثيراً مما كانت تعتقد قيادة الجيش في البداية ، وتمتد مسافة 480 كيلومتراً ، مضيفةً “لن نتمكن من تفجير جميع الأنفاق”.

بدورها، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مسؤولين أميركيين وصهاينة إن “نحو  80% من شبكة أنفاق حماس تحت قطاع غزة لا تزال سليمة بعد أسابيع من ضربات إسرائيل لتدميرها ، وهو ما يعيق أهداف تل أبيب المركزية في الحرب.

وسبق أن قال القيادي في حركة حماس ، أسامة حمدان ، إنّ  أنفاق المقاومة في غزّة قام ببنائها مهندسون مدربون ومتعلمون جيداً ، ودرسوا جميع الهجمات المحتملة من الاحتلال ، بما في ذلك ضخ المياه.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *