سلامي للأميركيين: لا نسعى للحرب لكننا لا نترك اعتداء من دون رد

أكّد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي، أنّ إيران “لا تسعى للحرب ولكنها ستدافع عن قيمها ومبادئها أمام أعدائها”.

وشدّد اللواء سلامي، على أنّه “في بعض الأحيان يطلق الأعداء تهديدات، وحتى هذه الأيام نسمع بعض التهديدات من كلام المسؤولين الأميركيين، نقول لهم أنّكم اختبرتمونا من قبل في أكثر من مكان ونعرف بعضنا البعض، ولن نترك أيّ اعتداء دون رد”.

وأضاف أنّ “جميع المؤامرات التي فرضت علينا كانت تركيباً من القوة الشريرة بدءاً من الحرب المفروضة وحتى العقوبات والفتن والحرب النفسية”، لافتاً إلى أن كل هذه المؤامرات تم التغلب عليها.

وتابع: “الأعداء حضروا لإيران حروباً في كافة المجالات، عسكرياً واقتصادياً وإعلامياً ونفسياً”.

كذلك، قال “نحن واثقون بأن الظلم لا يدوم، وفلسطين في طريق النصر والصهاينة سيهزمون”.

يأتي ذلك بعد تهديدات أميركية على إثر مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 في هجوم على قاعدة أميركية في الأردن قرب الحدود السورية، حيث ادعت واشنطن ضلوع إيران في هجمات ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن بعثة إيران في الأمم المتحدة نفيها الأنباء عن تلقي طهران رسائل من الولايات المتحدة عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أنّه إذا قام أيّ طرف بالاعتداء على أراضي إيران أو مصالحها أو رعاياها خارج حدود البلاد، فإنّه سيواجه رداً حاسماً وقوياً.

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *