أسهم تيسلا تتراجع غداة إبطال تعويض لماسك بقيمة 56 مليار دولار

وافق قاض في ولاية ديلاوير، على إلغاء حزمة تعويضات إيلون ماسك البالغة 56 مليار دولار في شركة “تيسلا”.

وكتبت قاضي محكمة ديلاوير، كاثلين ماكورميك، في حكمها، “يحق للمدعي طلب الإلغاء”، متفقاً على أن حزمة رواتب ماسك تم تحديدها بشكل غير مناسب من قبل مجلس إدارة الشركة.

وقالت ماكورميك، “على الأطراف أن تتشاور بشأن شكل من أشكال الأمر النهائي لتنفيذ هذا القرار وتقديم خطاب مشترك يحدد جميع القضايا، بما في ذلك الرسوم التي يجب معالجتها للوصول إلى نتيجة على مستوى المحاكمة”.

وأشارت ماكورميك إلى أن الحكم يعتمد على استنتاج مفاده أن ماسك كان يسيطر على شركة Tesla، بدلاً من مجلس إدارتها ومساهميها، على الأقل عندما يتعلق الأمر بمسألة تحديد تعويضاته.

وكتبت القاضية أيضاً، “بالإضافة إلى حصته البالغة 21.9% من الأسهم، كان ماسك الرئيس التنفيذي “المتميز” “النموذجي”، الذي شغل بعضاً من أكثر المناصب تأثيراً في الشركة (الرئيس التنفيذي، ورئيس مجلس الإدارة، والمؤسس)، وتمتع بعلاقات وثيقة مع المديرين المكلفين بالتفاوض. بالنيابة عن تسلا، وهيمن على العملية التي أدت إلى موافقة مجلس الإدارة على خطة التعويضات الخاصة به”.

وقررت المحكمة أن محامي الشركة وماسك “لم يتمكنوا من إثبات أن تصويت المساهمين كان على علم تام لأن بيان الوكيل وصف بشكل غير دقيق المديرين الرئيسيين بأنهم مستقلون وأغفل تفاصيل حول العملية بشكل مضلل“.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأ ماسك يسعى للحصول على 25% من السيطرة على التصويت على شركة Tesla، حيث يمتلك حوالي 13% من أسهم الشركة بالكامل.

شاهد أيضاً

التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *