مؤسسة السجناء: تخصيص 500 دونم في النجف الاشرف لتوزيعها بين المستفيدين

أعلنت مؤسسة السجناء تخصيص 500 دونم في محافظة النجف الأشرف، لتوزيعها بين المستحقين، بينما تعتزم محافظتا البصرة وميسان توفير أراض لهذا الغرض.

وقال مدير دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة في المؤسسة جبار موات كسار في حديث صحفي تابعته “الغدير”: إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت سابقا لجنة ألزمت خلالها الدوائر ذات العلاقة والمحافظات كافة، باتخاذ اللازم من أجل تخصيص أراض لمستفيدي المؤسسة”.

وأشار إلى أن “المؤسسة عقدت اجتماعات عدة مع المحافظات بهذا الشأن، لكن لا يوجد التزام سوى من قبل بعض المحافظات ومنها النجف التي خصصت قطعة أرض بمساحة 500 دونم للمؤسسة، وسيتم بناء مجمعات سكنية وتوزيعها بين المستفيدين”.

وتابع أن “محافظتي البصرة وميسان في طور تخصيص أراضي إلى المؤسسة، إلا أن بقية المحافظات امتنعت عن التعاون بهذا المجال”.

وبين كسار أن “اللجنة المشكلة ألزمت الجهات المعنية بتخصيص قطعتي أرض في قضاء أبو غريب بمساحة خمسة آلاف دونم لتوزيعها بين الشهداء والسجناء، بواقع 80 بالمئة منها للشهداء و20 بالمئة للسجناء، لأن أعداد المشمولين بمؤسسة الشهداء أكثر من السجناء، إلا أن محافظة بغداد لا تتوفر فيها أراض أو مجمعات تخصص للمؤسسة سواء داخل أو خارج حدود البلدية، وبالتالي فإنه في حال مصادقة مجلس النواب على التعديلات الخاصة بقانون المؤسسة المتضمنة صرف بدل نقدي للوحدة السكنية، سيتم تعويض مواطني بغداد عن حرمانهم من حقهم في الحصول على سكن ملائم”.

شاهد أيضاً

بالأسماء.. أبرز 12 جامعة أمريكية تشهد مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة القصف الصهيوني على قطاع غزة، تستمر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *