السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

تلقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره التونسي أحمد صالح الحشاني لزيارة تونس، مؤكداً أهمية إنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد. 

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ”الغدير“، أن الأخير استقبل، صباح اليوم الثلاثاء، السفير التونسية العراق شكري اللطيف، وجرى خلال اللقاء، “بحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي”.

وأضاف البيان أن اللطيف نقل “تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى  السوداني وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الاستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد”.

وتابع البيان: “كما حمل (اللطيف) إلى السوداني رسالة خطية من الحشاني، تضمّنت توجيه دعوة رسمية إليه لزيارة تونس؛ من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء”.

وأعرب السوداني وفقاً للبيان، عن “تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة”، مؤكداً “أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية”.

وجدد السوداني “دعوة الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد”.

شاهد أيضاً

بابل : مصرع وإصابة موظفين بينهم مهندسين في وزارة الكهرباء في حادث سير شمال الحلة

لقي أربعة من موظفي وزارة الكهرباء مصرعهم وأصيب الخامس بجروح في حادث سير شمال مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *