الإعمار تعتمد تطبيق مخطط “ماستربلان” لخدمات الصرف الصحي.. هذه تفاصيله

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، تطبيق مخطط (ماستربلان) والذي يتضمن إعداد خطة عمل لكل محافظة بقطاع المياه وخدمات الصرف الصحي فيها. 

وقال مدير عام المديرية العامة للماء في الوزارة عمار المالكي بتصريح تابعته ( الغدير) إن “الوزارة وفي إطار سعيها لتحديد الخطط المستقبلية لمشاريع الماء والصرف الصحي في المحافظات، تعكف حاليا على إعداد ال (ماستربلان) وهو المخطط الأساسي لمتطلبات قطاعي الماء والمجاري فيها”.

وبين أن “المشروع يتضمن إعداد خطة عمل لدراسة الاحتياجات الفعلية الحالية والمستقبلية في كل محافظة بمجالي الماء الصالح للشرب والصرف الصحي، وعلى ثلاث مراحل تبدأ من خمسة أعوام إلى 16 عاما”، لافتا إلى أن “الهدف من الخطة، هو وضع دراسة استراتيجية طويلة الأمد على أرض الواقع لإنشاء بنى تحتية تتضمن دراسات متعددة لكل الاحتياجات بهذين القطاعين وفي عموم المحافظات”.

وذكر المالكي أن “مديريته تعمل على إعداد دراسة جدوى وفق متطلبات وزارة التخطيط اعتمادا على المعايير والمحددات المعتمدة”، كاشفا عن “الإيعاز إلى مديريته لتكثيف جهودها وتحسين أدائها للحصول على أعلى جودة للمياه وتحديث أساليب التصفية والتعقيم وفق التعليمات الصادرة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، مع زيادة المراقبة والفحص المستمرين لنوعية المياه بالمختبرات لا سيما بعد تطبيق نظام سلامة المياه إلكترونيا”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *