العراق يبدي استعداده لإبرام مذكرة تفاهم مع الهيـئة الوطنيَّة لمُكافحة الفساد اللبنانيَّة

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون ،اليوم الثلاثاء، أهميَّة التواصل والتعاون بين المُؤسَّسات النظيرة للدول العربيَّة الشقيقة، فيما أبدى استعداد الهيئة لإبرام مذكرة تفاهم مع الهيـئة الوطنيَّة لمُكافحة الفساد اللبنانيَّة. 

وذكرت الهيئة في بيان تلقته( الغدير)، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون التقى السفير اللبناني علي الحبحاب في مقرّ الهيئة”.
ولفت حنون ، خلال اللقاء إلى “الانفتاح الكبير للحكومة العراقيَّة على أشقائها العرب” ،موضحاً أنَّ “ذلك يسهم في تطوير العــلاقات السـياسيَّة والاقتصاديَّـة والثقافيَّة والاجتماعيَّة بينها”.
وشدد على “ضرورة التنسيق وتضافر الجهود في مجال مُكافحة الفساد، والعمل على تجاوز العقبات بهذا الصدد عبر مُذكّرات التفاهم والعلاقات الثنائيَّة”.
وأعرب حنون عن “سعادته بإبرام هيئة النزاهة لمُذكّرات التفاهم مع عددٍ من الأجهزة النظيرة في الدول العربيَّة” ،عاداً “ذلك من الخطوات التي تندرج في إطار الامتثال لمُقرَّرات الاتفاقيَّتين الأمميَّة والعربيَّة لمُكافحة الفساد”.
وأبدى “استعداد هيئة النزاهة الاتحاديَّة لإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمُكافحة الفساد اللبنانيَّة في مجال منع الفساد والوقاية منه ومكافحته”.
من جانبه، أكَّد السفير اللبناني علي الحبحاب “استعداد السفارة اللبنانيَّة في بغداد لتذليل العقبات كافة التي قد تعرقل التعاون بين الطرفين في مكافحة الفساد” ،لافتاً إلى أنَّ “التعاون بين هيئة النزاهة العراقيَّة والهيئة الوطنيَّة لمُكافحة الفساد اللبنانيَّة وما قد يسفر عنها من إبرام مُذكّرة تفاهمٍ يسهم في تيسير عمل الشركات والمُستثمرين اللبنانيّين العاملين في العراق”.

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *