للمكفوفين وضعاف البصر.. العتبة الحسينية تشرع بتنفيذ مدينة عصرية في كربلاء المقدسة

شرعت العتبة الحسينية المقدسة بتنفيذ مشروع المدينة العصرية المخصصة للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة كربلاء المقدسة.
وأوضح مسؤول معاهد المكفوفين وضعاف البصر في العراق التابعة للعتبة الحسينية عامر الشمري، أمس الاثنين، أنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم الانتهاء من جميع التصاميم الهندسية الخاصة بمشروع المدينة العصرية للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة كربلاء”، مبيناً أنَّ “المدينة ستكون الأولى من نوعها في العراق ومنطقة الشرق الأوسط، وستتوفر فيها جميع الخدمات للمكفوفين وضعاف البصر بشكل مجاني”.

وأضاف أن “المشروع يقع على الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، وسينفذ على مساحة تبلغ (16) دونماً وبواقع (5) طبقات”، مشيراً إلى أن “المشروع يضم صفوفاً دراسية متعددة الوظائف ومختبرات وقاعات لألعاب القوى وملاعب رياضية ومركزاً صحياً، إضافة إلى مركز مخصص لفحص البصر و مسابح ومكان مخصص لمبيت الملاكات التدريسية الخارجية وكذلك للمكفوفين”.

وتابع أن “المدينة ستوفر أيضاً فرص عمل للكفاءات والشباب العراقيين”، لافتاً إلى “التعاقد مع أفضل المدربين الأجانب لتدريب الملاكات”.

وأشار إلى أن “المشروع صمم وفق أحدث المواصفات العالمية التي تتوافق مع الشريحة التي يستهدفها المشروع، إضافة إلى أنَّ التصميم الخارجي مستوحى من لغة (برايل)”.

شاهد أيضاً

دراسة: الأطفال تحت سن 13 عاماً يجب منعهم من استخدام الهواتف الذكية

طالبت دارسة جديدة بمنع الأطفال من استخدام الهواتف الذكية حتى يبلغوا سن الـ 13 عامًا؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *