السوداني يوجه بجعل القروض الخاصة بمبادرة (ريادة) الشبابية إلكترونية

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مصرفي الرافدين والرشيد بتحويل القروض الخاصة بمبادرة (ريادة) الشبابية إلى إلكترونية، مؤكداً على أهمية توفير الدعم المالي الكافي لتلك القروض. 

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته ( الغدير) أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خاصاً بمبادرة (ريادة) ضم مديري مصرفي الرافدين والرشيد، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لمبادرة ريادة”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، “مصرفي الرافدين والرشيد بالعمل على رقمنة القروض الخاصة بمبادرة (ريادة) للشباب، وجعلها إلكترونية؛ وذلك لضمان المزيد من الشفافية والسرعة في الإنجاز”.

 ووجه أيضا، بـ”تقديم المقترحات اللازمة لتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال والشركات الصغيرة أو المتناهية الصغر، لضمان استمرارها وديمومتها”، مؤكداً على “ضرورة متابعة مشاريع مبادرة (ريادة) من أجل ضمان نجاح تلك المشاريع والإسهام في استدامتها”.

وشدد على “أهمية توفير الدعم المالي الكافي لقروض مشاريع الشباب المشاركين في مبادرة (ريادة)، ومراعاة المشاريع المتناهية الصغر في جداول الموازنات الحكومية اللاحقة”.

وأشار إلى، أن “رقمنة قروض المشاريع ستُسهم في تسويق منتجاتها، سواء على صعيد النطاق المحلي أو تصدير المنتجات خارجياً، بما يتناسب مع أهداف الحكومة في تفعيل القطاع الخاص”.

شاهد أيضاً

فورية ومستقبلية.. النقل تعلن عن خطتين لتأهيل المطارات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، عن خطتين، فورية ومستقبلية لتأهيل المطارات، فيما حددت موعد إنجاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *