أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الأحد، عن خطة من خمسة محاور لتسهيل الإجراءات الخدمية للمواطنين، فيما أكدت الشروع بإنشاء تطبيق هاتفي لتقديم الخدمات.
وقال رئيس الهيئة، ماهر حسين رشيد، إن “الهيئة ستشرع نحو المضي في تطبيق ملف تبسيط وتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.
وأضاف رشيد، أن “تبسيط الإجراءات يتمثل بمحاور عديدة منها، استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتبسيط المسائل المتعلقة بالمخاطبات الإدارية، وتقديم الخدمات في ملف الدفع الإلكتروني، وإطلاق المبالغ عبر بطاقة الدفع الإلكتروني ومنح فروقات ومكافأة نهاية الخدمة والمتراكم، وإيصال الهويات التقاعدية للمعنيين”.
وأشار إلى أن “الهيئة لديها سياسة خاصة خلال العام الجاري، تتعلق بإنشاء تطبيق هاتفي واستخدامه في المعاملات بهدف تقديم الخدمات للمواطنين”.
وانطلقت، أمس السبت، فعاليات إطلاق الستراتيجية الحكومية لتبسيط الخدمات، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.