التقاعد: خطة من خمسة محاور لتسهيل الإجراءات الخدمية للمواطنين

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الأحد، عن خطة من خمسة محاور لتسهيل الإجراءات الخدمية للمواطنين، فيما أكدت الشروع بإنشاء تطبيق هاتفي لتقديم الخدمات. 

وقال رئيس الهيئة، ماهر حسين رشيد،  إن “الهيئة ستشرع نحو المضي في تطبيق ملف تبسيط وتسهيل الإجراءات وتقديم الخدمات للمواطنين ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف رشيد، أن “تبسيط الإجراءات يتمثل بمحاور عديدة منها، استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتبسيط المسائل المتعلقة بالمخاطبات الإدارية، وتقديم الخدمات في ملف الدفع الإلكتروني، وإطلاق المبالغ عبر بطاقة الدفع الإلكتروني ومنح فروقات ومكافأة نهاية الخدمة والمتراكم، وإيصال الهويات التقاعدية للمعنيين”.

وأشار إلى أن “الهيئة لديها سياسة خاصة خلال العام الجاري، تتعلق بإنشاء تطبيق هاتفي واستخدامه في المعاملات بهدف تقديم الخدمات للمواطنين”.

وانطلقت، أمس السبت، فعاليات إطلاق الستراتيجية الحكومية لتبسيط الخدمات، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

Check Also

برنامج بالتفصيل مع بان العقابي : 11/21/2024 تقديم : بان العقابي

برنامج بالتفصيل مع بان العقابي :  11/21/2024 تقديم : بان العقابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *