وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ

ترأس وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العربية الصحية للتأهب والاستجابة للطوارئ، فيما أكد أن بغداد ستستضيف اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب في دورته القادمة. 

وقال الحسناوي،  إنه “استجابة لقرار مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ59، تم عقد اجتماعات اللجنة العربية للطوارئ والاستجابة للكوارث والتأهب لها في بغداد، بحضور ممثلي الدول العربية”.
وأضاف، أن “الهدف الأساس من حضور اللجنة هو إعداد خطة عربية سيتبناها مجلس وزراء الصحة العرب في دورته القادمة التي ستعقد بالعاصمة بغداد في نيسان المقبل، حول كيفية التعامل مع الأزمات، سواء كانت أزمات الحروب كما في غزة والسودان واليمن، وكذلك التأهب للحوادث الطبيعية التي قد تحدث”.
وأكد، أن “العراق سيترأس هذا الاجتماع واللجنة، ومن المؤكد أن الحكومة ووزارة الصحة العراقية في خدمة نتائج المؤتمر”.
وذكر، أن “العاصمة بغداد استضافت خبراء الطوارئ في الوطن العربي وممثلي وزارات الصحة العرب، ونحن سعداء بوجودهم”، لافتاً الى أن “وجودهم مهم للاطلاع على واقع بغداد العمراني والحياة الاجتماعية والاستقرار الأمني الذي يشهده البلاد”.
وبين، أن “موقف العراق واضح جداً، تجاه ما يحصل في غزة الصامدة”، مشيراً إلى أن “الحكومة العراقية كانت سباقة بإرسال مساعدات كبيرة عن طريق الهلال الأحمر العراقي إلى غزة”.

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *