الأمم المتحدة تأسف لإسقاط طائرة روسية فوق “بيلغورود” ومقتل أسرى أوكرانيين كانوا على متنها

أعربت الأمم المتحدة عن أسفها لتحطم الطائرة الروسية إيل-76 ​​التي أسقطت فوق منطقة بيلغورود ومقتل أسرى أوكرانيين كانوا على متنها.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش في مؤتمر صحفي الأربعاء “لقد اطلعنا على تقارير صحفية ، ونأسف لسقوط ضحايا (في تحطم الطائرة إيل-76) لكن ليس لدينا أي معلومات إضافية حول هذا الأمر”.

بدورها دانت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق ، إسقاط القوات الأوكرانية طائرة “إيل-76” روسية تقل أسرى أوكرانيين ، مؤكدة أن هذا عمل إرهابي يظهر الطابع الإجرامي للنازيين الجدد في كييف.

وقالت الوزارة في بيان لها أصدرته الأربعاء “في صباح يوم 24 يناير، ارتكب نظام كييف عملا إرهابيا ، أسفر عن إسقاط طائرة نقل عسكرية روسية من طراز إيل-76 بالقرب من قرية يابلونوفو ، بمنطقة كوروتشانسكي ، في مقاطعة بيلغورود . كانت تقوم برحلة لنقل 65 فردا من القوات المسلحة الأوكرانية لتنفيذ تبادل للأسرى متفق عليه مسبقا”.

وفي وقت لاحق أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، أن الجانب الروسي طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم الذي استهدف الطائرة “إيل-76″، التي كانت تقل أسرى أوكرانيين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

المظاهر ومصاديق الفساد في الارض..!

كوثر العزاوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *