الأسود يواجهون فيتنام بطموح الفوز الثالث توالياً

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم اليوم، مباراته الثالثة أمام فيتنام، في ملعب السد  بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن إطار مباريات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الرابعة لمنافساتِ كأس آسيا 2023، إذ يرتدي لاعبونا الطقم الأبيض الكامل والحراس باللون الأزرق، بينما يلبس المنافس الطقم الأحمر الكامل وحارس مرماه باللون الأخضر، وتبدو مهمة “أسود الرافدين” المتأهل سلفاً إلى دور الثمن النهائي  سهلة ، بعد فوزه على إندونيسيا 3-1 وانتصاره التاريخي على عملاق آسيا المنتخب الياباني 2-1 بينما، تعرّضت كتيبة المدرب الفرنسي فيليب تروسييه لخسارتين أمام الساموراي الأزرق 2-4 وإندونيسيا 0-1.

بدوره، شدد مدرب منتخبنا  خيسوس كاساس خلال المؤتمرُ الصحفيّ الذي عقد يوم أمس على ” أهمية الفوز في مباراة اليوم لاسيما أنه تابع منتخب فيتنام في أول مباراتين وقد وجد أنه من الفرق القوية بمعزل عن النتائج”، مؤكداً أنه” لا يوجد هناك منتخب سهل في هذه البطولة، وأن الجميع يتطلع لتحقيق الانتصار، وأن التركيز في اتقان الواجبات هي كلمة السر في كل مباراة” .

وأضاف أنه” أعدّ اللاعبين بشكل جيد عبر التدريبات المكثَّفة إلى جانب منح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في أول مباراتين من أجل الإفادة من قدراتهم، “، مشيراً إلى أن ” كتيبة أسود الرافدين جاهزة ولا تعاني من أية إصابة رغم أن بعض اللاعبين يشعرون بالإرهاق نتيجة ضغط المباريات” .

بدوره، تحدث لاعب منتخبنا بشار رسن في المؤتمر الصحفيّ قائلا: إنه ” وزملاءه يتطلعون لتحقيقِ الفوز في المباراة رغم أنها تحصيلٌ حاصلٌ، لكننا في قمةِ التركيز”، منوهاً بأن “تفكيره ينصبُّ في كل مباراةٍ بشكلٍ منفصلٍ، ولا يستبقُ الأحداثَ” .

ووجد أن “من المهم أن يبقى الفريق بحالةٍ ذهنيةٍ إيجابيةٍ، لاسيما بعد تصدره المجموعة، وأن يقدم صورة إيجابيةٍ عن كرة العراق في هذا المحفل الآسيويّ”، مضيفاً أن” روح التماسك طغت على أعضاءِ المنتخب ويبقى هدف الجميع أن يكون العراقُ ضمن منتخباتِ القمة في آسيا ” .

في المقابل، قال فيليب تروسيه مدرب فيتنام:” سنلعب مباراتنا الأخيرة في هذ النسخة من البطولة بعد تعرضنا للخسارة في أول جولتين وبالتالي خروجنا حسابياً من المنافسات بحكم المواجهات المباشرة مع إندونيسيا، ولكننا بكل تأكيد نريد اللعب من أجل الفوز أمام العراق في لقاء اليوم، وذلك من أجل تقديم أفضل صورة عن فريقنا وعن كرة القدم الفيتنامية”.

ورأى أن “: المنافسة في هذه البطولة القارية قوّية وتضم منتخبات على أعلى المستويات وتحتاج لكثير من العمل، وعلى الرغم من خروج الكتيبة الحمراء من هذ البطولة في وقت مُبكر إلا أننا حصلنا على الكثير من الأمور الإيجابية التي سيتم البناء عليها مستقبلاً” .

شاهد أيضاً

العمل: اكتشاف 9 آلاف مطلقة متجاوزة على راتب الاعانة الاجتماعية

كشف المستشار الإعلامي لوزير العمل، كاظم العطواني ، عن تجاوز نحو 9 آلاف حالة “طلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *