تجدد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن . . استهداف مزدوج لصنعاء والحديدة وحجة

جددت كل من أمريكا وبريطانيا عدوانها على اليمن واستهدفت مساء الاثنين بقصف  جوي وبالصواريخ عدة مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

وتحدث مراسلنا عن انفجارات كبيرة تهز الناحية الشمالية لصنعاء ، سُمعت على نطاقٍ واسع بالتزامن مع تحليق مقاتلات حربية في الأجواء ، لافتاً إلى أنّ العدوان استهدف بـ7 غارات قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء ومعسكر الحفا شرقاً.

وأشار المصدر إلى أنّ قصف العدوان الأميركي – البريطاني استهدف محافظات تعز والبيضاء وحَجَّة ، حيث طال مديرية رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وجاء تبنّي العدوان على اليمن في بيانٍ مشترك من الولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين ودولٍ أخرى تضمّن أنّ الضربة في اليمن “استهدفت تحديداً موقع تخزينٍ تحت الأرض ، وشمل أيضاً مواقع مرتبطة بقدرات “الحوثيين” الصاروخية والمراقبة الجوية”.

يُشار إلى أنّ هذا العدوان هو الخامس الذي تشنّه الولايات المتحدة وبريطانيا ضدّ اليمن.

وعقب الغارات ، صرّح مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الرسمية اليمنية عبد الرحمن الأهنوني أنّ الأميركي يريد ترميم صورته التي تهشمت بعد استهداف سفنه العسكرية.

كما غرّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية ، محمد البخيتي ، باللغة الإنكليزية ، مُشدّداً على أنّه مهما كان حجم القصف ، فإنّ العمليات العسكرية اليمنية ضد الكيان الصهيوني ستستمر ، حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *