السوداني يشدد لوزير الخارجية البريطاني على ضرورة وقف العدوان في غزّة

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، على ضرورة وقف العدوان في غزّة، فيما أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون تأييد بلاده للجهود المبذولة لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته ( الغدير) أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اليوم، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة”.

وشدد السوداني خلال الاتصال، على “ضرورة وقف العدوان في غزّة والعمل الدولي المشترك للحيلولة دون اتساع دائرة الصراع، وأنّ انعكاسات ما يجري للشعب الفلسطيني باتت تؤثر على الأوضاع في عموم المنطقة”.

وأشار إلى “موقف العراق من وجود التحالف الدولي لمحاربة داعش، في ضوء تنامي قدرات القوات العراقية وهزيمة الإرهاب وبسط الأمن والاستقرار”، مؤكداً “التزام الحكومة العراقية بتأمين البعثات والسفارات الأجنبية العاملة بالعراق، فضلاً عن حماية أماكن تواجد المستشارين الأجانب”.

من جانبه، أعرب الوزير كاميرون عن “دعم بريطانيا أمنَ العراق واستقراره، وتأييد الجهود المبذولة لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط”، مؤكداً “استمرار جهود بلاده لتطبيق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني”.

وجدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون “إدانة العمل العسكري الإيراني الذي استهدف أربيل مؤخراً”.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *