النزاهة تسترد من الإمارات الدفعة الأولى من مبلغ مترتب بذمة مدان

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن استرداد الدفعة الأولى من الأموال المُترتّبة بذمَّة أحد المُدانين من دولة الإمارات العربيَّة المُتَّحدة. 

وقال بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة تلقته ( الغدير) إن “جهود دائرة الاسترداد أثمرت عن استعادة دفعةٍ أولى من المبلغ الذي أودعه المُدان في أحد البنوك في الإمارات”، مُبيّـناً أنَّ “محكمة الجنايات المركزيَّة العراقيَّة أصدرت في العام 2005 حكماً وجاهياً بالسجن لمُدَّة (8) سنواتٍ على المُدان الذي أقدم على سرقة مصارف حكوميَّةٍ بعد أحداث 9/4/2003، كما حكمت بمصادرة مبلغ (500,000) ألف دولارٍ أودعه في أحد البنوك في دولة الإمارات”.
وأضاف البيان، أن “المبلغ المُستردّ تمَّ تحويله من الإمارات إلى حساب مصرف الرافدين عبر شركةٍ لتحصيل الديون”، مشيراً إلى “دور السفارة العراقيَّة في أبو ظبي بمتُابعة تحويل المبلغ”.
ولفت إلى أنَّه “تمَّ إرسال إضبارة الدعوى بحقّ المُدان إلى وزارة الخارجيَّة من مجلس القضاء الأعلى – رئاسة الادّعاء العامّ، وتمَّ إرسالها إلى السلطات القضائيَّـة الإماراتيَّـة”.
وأوضح أنَّ “إجراءات المُتابعة أسفرت عن صدور حكمٍ من القضاء الإماراتيّ يقضي بإلزام المُدان بدفع مبلغ (960,100) ألف دولار  إلى مصرف الرافدين بعهدة الجهة المُتضرّرة”، مُؤكّداً “استمرار الهيئة بمُتابعة استرداد المبلغ كله المُترتّب بذمَّـة المُدان”.

 

 

شاهد أيضاً

بعد إتمام المهمة الفيتنامية.. شنيشل يكشف طريقة الفوز ويتحدث عن مباراة اليابان

 أشاد مدربُ المنتخب الأولمبيّ لكُرةِ القدم راضي شنيشل، بأداء لاعبيه بعدَ الفوزِ على فيتنام بهدفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *