بعد انقطاع دام 35 عاماً.. بغداد تستضيف منظمة المدن العربية

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، عن إكمال تحضيراتها لاستضافة اجتماع المجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي سيقام في بغداد بعد انقطاع دام لأكثر من 35 عاماً. 

وقالت أمانة بغداد، في بيان تلقته( الغدير) إنها “أكملت جميع استعداداتها لاستضافة الاجتماع الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي سيقام في بغداد في 24 و25 من شهر كانون الثاني الحالي تحت شعار (مدن مرنة .. مستقبل مستدام) برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضافت، أن “العراق كان من الدول المؤسسة لهذه المنظمة التي انشأت عام 1967 ومقرها الدائم في الكويت وترتبط باتفاقيات صداقة وتعاون وشراكات مع العديد من المنظمات والهيئات والاتحادات العربية والإقليمية والدولية، أضافة إلى الجامعات والمعاهد المتخصصة في مجالات نشاطها”.

وتابعت، أن “المنظمة تعد عضواً في منظمة المدن المتحدة والسلطات المحلية وتحظى بصفة مراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة والمجلس الأوربي، وغيرها من المنظمات والهيئات الدولية والعالمية”.

وبينت، أن “من أهدافها الحفاظ على هوية المدن العربية وتراثها وتوصيف مشكلات المدن والبحث عن حلول لها من خلال البرامج وتبادل الخبرات والتجارب وكذلك تعزيز مؤشرات النمو وتأمين مستلزمات الساكنين، والمساهمة في تعزيز دور المدينة وجعلها جاذبة للعيش، والعمل على قيام مدن مرنة وشاملة وآمنة ومستدامة”، لافتتة إلى، أن “المنظمة تهدف ايضاً الى تمكين المدن عبر تطوير خارطة طريق تحقق لها الاستقلال المالي، الى جانب العمل على بناء مدن المستقبل مع التطلع للعمارة المعاصرة دون فقدان الهوية والجذور التراثية العربية والاسلامية وكذلك السعي للارتقاء بالحياة الثقافية في مجتمعات المدن العربية”.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *