بلغت أكثر من 85 %.. نسب إنجاز متقدمة في أرصفة ميناء الفاو الكبير

أعلنت وزارة النقل عن خطوات متقدمة في إنجاز مشاريع الأرصفة الخمسة لميناء الفاو الكبير، مبينة أنَّ كبريات الشركات الصينيَّة قدَّمت عروضها الفنيَّة الخاصة بإنشاء محطة حاويات رقم (2) ضمن مشاريع توسعة الميناء.

وقال مدير عام الشركة العامة للموانئ، فرحان الفرطوسي: إن “نسبة الإنجاز في مشروع الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو بلغت أكثر من (85 %)، فيما بلغت في رصيف رقم (2) 100 %”، وبيّن أنه “تم تثبيت حواضن الجسور (HOUSING) البالغة (2072) بالموقع المخصص”.

وأضاف أن “المشاريع تسير بوتيرة عالية ومتصاعدة ودون أيّ تأخير وبنسب متقدمة بالمقارنة مع المخطط له ويشتمل ذلك إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، كما يتضمن بناء خمسة أرصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) متراً، وإنشاء ساحة الحاويات بطول (2000) متر، وكذلك جسور الطريق السريع 62 كم جانب مدينة أم قصر الذي يربط بين مدينة الفاو ومدينة أم قصر أحد مشاريع البنى التحتية للميناء”.

وأشار إلى أن “الأيام الماضية شهدت كذلك إنجاز فقرة تغليف الركائز بالقميص الخرساني بالكامل ضمن مشروع الأرصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير”، مبيناً أنَّ “هذه الفقرة تمثل حماية خارجية للركائز الأكثر عرضة للظروف البيئية”.

في سياق متصل، كشف الفرطوسي، عن “تقديم عملاق الاستثمارات العالمية شركة (CCCC) الصينية في شنغهاي العرض الفني الخاص بإنشاء محطة حاويات رقم (2) المزمعة إقامتها ضمن مشاريع توسعة ميناء الفاو الكبير”، وأوضح أنَّ “الإدارة العليا للشركة العامة لموانئ العراق اجتمعت الأسبوع الماضي مع الشركة الصينية خلال زيارة إلى مقرها في شنغهاي، وتم الاطلاع على الملف التعريفي للشركة والشركات المؤتلفة معها”.

شاهد أيضاً

بعد نحو 24  ساعة على الجريمة . . النجف الاشرف : القبض على قتلة طبيب متقاعد

أعلن في النجف الاشرف عن القبض على عدد من المجرمين المتورطين بجريمة قتل طبيب الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *