بإيرادات تجاوزت 4 مليارات.. العراق يسجل 5700 علامة تجارية محلية وأجنبية

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر من 5700 علامة تجارية محلية وأجنبية بإجمالي إيرادات تجاوزت 4 مليارات دينار.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “قسم العلامات والبيانات التجارية التابع للدائرة الاقتصادية في الوزارة تمكن من تحقيق طفرة نوعية وإنجاز غير مسبوق في تسجيل العلامات التجارية الأجنبية والمحلية خِلال العام الماضي ٢٠٢٣ في ضوء توجُهات الوزارة نحو دعم القطاع الخاص وتشجيع المشاريع الصغيرة والكبيرة”.

وأشارت إلى “إنجاز (٥٧٠٢) علامة تجارية مسجلة موزعة بواقع (٤٧٩٥) علامة أجنبية و( ٩٠٧) علامة عراقية بإجمالي إيرادات تجاوزت الـ٤ مليارات دينار”.

وأكدت أن “القسم يواصل العمل بوتيرة وهمة عالية لتقديم الخدمات التي تشمل إكمال طلبات الفحص وإجراءات التسجيل للعلامات المقبولة إضافة إلى تدقيق العلامات وإصدار الشهادات وإنجاز معاملات التنازل ونقل الملكية ودمج الجهات وغيرها من الخدمات والمهام الأخرى باعتماد الطرق العلمية والوسائل الإلكترونية لضمان السرعة والدقة في إنجاز المعاملات وتقديم أفضل الخدمات كون القسم يعد أحد أهم النوافذ الاقتصادية للعراق تجاه العالم وأمام المستثمرين العراقيين والأجانب لما يقدمه من ضمانات للحفاظ على حقوقهم في بيئة الأعمال وتنظيم الأسواق على مستوى قطاعي السلع والخدمات”.

شاهد أيضاً

العامري وبارزاني يبحثان ملفات الموازنة والرواتب وانتخابات الاقليم

استقبل رئيس تحالف نبني، هادي العامري في مكتبه ببغداد اليوم الأحد ،رئيس إقليم كردستان نيجيرفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *