العامري: ذكرى رحيل شهيد المحراب تتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاد قادة النصر

نظمت منظمة بدر ، اليوم السبت، حفلاً تأبينياً بذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره) بحضور الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري. وشاركت كودار منظمة بدرفي المحافظات العراقية المهرجان المركزي.

افتتح الحفل بتلاوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على روح صاحب الذكرى وروح شهيد المحراب، وعزف النشيد الوطني.

والقى مسؤول المركز الثقافي في المحافظة النجف الاشرف السيد ابو ايثار الموسوي كلمة استذكر فيها شهيد المحراب وجهاده النصالي ضد النظام المقبور، وكان الشهيد يؤمن بوحدة العراق والخيار الديمقراطي ومشاركة الجميع في الحكم بطريقة عادلة تضمن حقوقهم وتوزع عليهم الثروات بالتساوي، كما رفض وجود الإحتلال مؤكدا على رفضه هذا عادا وجوده غير مناسب لتاريخ العراق وتضحيات أبنائه الذين لم يقبلوا بالإحتلال والذل والعبودية وهو غير مناسب وغير مرحب به الآن لأن العراقيين قادرون على إدارة البلد بالطريقة الصحيحة.

وقال الامين العام لمنظمة بدر الحاج هادي العامري،خلال كلمة له في المهرجان ، إن احياء ذكرى شهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم (قدس) مهمة جداً والحديث عن شهيد المحراب يجرنا للحديث عن الحقبة السوداء التي عاشها العراق بفترة السبعينيات ، وهذه المراسيم التي تقام لتخليد الشهداء سيما المراسم السياسية والجماهيرية وهي احياءٌ لنفوسنا .

واكد العامري، الى الحاجة الماسة لعقد مؤتمر علمي أكاديمي يبحث شخصية الشهيد الحكيم لأنه مدرسة في المقاومة والصبر لتتعرف الأجيال تلك الشخصية الفذة .

وتابع، ان الشهيد الحكيم حمل مشروع الشهادة والتضحية والعطاء والوفاء وكان وفياً وعلى بصيرة من أمره ويمتلك ارادة صلبة .

واضاف الشهيد السيد الحكيم (رض) تعلم من مدرسة جده الامام الحسين (عليه السلام) طريق التضحية والشهادة وكان يوكّد أن الجهاد والتضحية والمقاومة والاستمرارية في هذا الطريق هي من أسقطت النظام الصدامي .

وفي ختام فعاليات المهرجان، اعتلى المنصة الشاعر محمد الأعاجيبي والذي ترنمت ابياته برثاء شهيد المحراب الخالد ، مستذكرين مواقفه المشهودة في الدفاع عن قضايا الشعب العراقي ومظلوميته.

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *