وزير خارجية سوريا يؤكد ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها

أكد وزير الخارجية السوري، يوم الأربعاء، ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها والالتزام بمبادئ العمل الإنساني والابتعاد عن التسييس الذي تمارسه بعض الدول الغربية في هذا الإطار.

 

ولدى استقباله السيدة كورين فلايشر مديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق لها، نوه فيصل المقداد بالتعاون القائم بين الحكومة السورية وبرنامج الغذاء العالمي والجهود التي يبذلها البرنامج لإيصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها مؤكداً ضرورة ضمان وصول هذه المساعدات والالتزام بمبادئ العمل الإنساني والابتعاد عن التسييس الذي تمارسه بعض الدول الغربية في هذا الإطار.

كما تحدث الوزير المقداد عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الدقيقة التي يمر بها الشعب السوري وذلك نتيجة مباشرة للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه من قبل الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية وطالب البرنامج وغيره من المنظمات الإنسانية العاملة في سوريا بالتعامل بشفافية وإدانة هذه الإجراءات اللاأخلاقية التي تؤثر على كل مناحي الحياة اليومية وخاصة الغذائية والخدمات الأساسية للمواطن السوري.

وعبرت فلايشر عن تقديرها للتعاون المستمر بين الحكومة السورية والبرنامج وأكدت أنه سيقوم بكل ما يمكن القيام به لضمان تعزيز هذا التعاون وتقديم المساعدات الإنسانية للفئات التي تحتاج إليها كما تحدثت عن الظروف الصعبة التي تواجه المنطقة بشكل عام وبحثت خطط العمل الحالية وإمكانيات توسيع عمل البرنامج في سوريا خلال الأشهر القادمة. انتهى م4
المصدر: سانا

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *