العراق يجري تعداداً سكانياً مصغراً في أيار المقبل

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أنها ستجري تعداداً سكانياً تجريبياً مصغراً يشمل مناطق محدودة خلال شهر أيار المقبل، كمقدمة لإجراء التعداد السكاني العام خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي إن “الهيئة العليا للتعداد والمجلس الأعلى للسكان، قررا أن يجرى التعداد العام للسكان خلال شهر تشرين الثاني المقبل، وحتى ذلك الحين، سيكون أمام الوزارة الكثير من المتطلبات والمراحل التي تحتاج إلى التنفيذ خلال وقت محدد”.

وأشار الهنداوي إلى “عزم وزارته التعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها بأجهزة لوحية بمواصفات خاصة، لكون التعداد سيكون إلكترونياً”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وتابع أن “وزارته ستقوم بإجراء تعداد تجريبي مصغر خلال شهر أيار المقبل، سيشمل مناطق معينة في جميع محافظات العراق، من أجل اختبار القدرات والإمكانات والمشاكل التي قد تواجهها الوزارة بهذا الصدد، بما يمكنها من تجاوزها خلال التعداد العام أواخر 2024، علاوة على اختبار الأجهزة اللوحية التي تقدر بين 120 إلى 130 ألفاً”.

وكان وزير التخطيط محمد علي تميم، أكد أمس الأربعاء، مضي وزارته في إجراءاتها لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن خلال العام الحالي، مشيراً إلى تواصل العمل من أجل استكمال جميع المتطلبات وفقاً للتوقيتات الزمنية لخطة العمل الخاصة بمشروع التعداد.

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *