المندلاوي يوجه باستضافة وزير المالية الأسبوع المقبل

المندلاوي يوجه باستضافة وزير المالية الأسبوع المقبل .  

وجه رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، باستضافة وزير المالية الأسبوع المقبل للإسراع في حسم ملف تعيين الدرجات المتبقية تطبيقا لما جاء في قانون الموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، تلقت ( الغدير) نسخة منه ، أن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ترأس اليوم، اجتماع موسع للجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، بحضور رئيسها (مزاحم الخياط) وأعضائها، وعدد من النواب، استضافت خلاله رئيس ديوان الرقابة المالية، ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وعدد من الجهات المعنية”، مبينا أن “ذلك جاء للوقوف على أسباب تأخير استكمال الإجراءات المتعلقة بتعيين المشمولين ضمن ال (31000) درجة وظيفية المقرة في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي رقم 2 لسنة (2022)، وقانون الموازنة الثلاثية”.

وأكد المندلاوي، وفقا للبيان، أن “التشريعات النافذة يجب ألا تعطل، وان السلطة التشريعية ستراقب عمل الوزارات والجهات الحكومية ولن تسمح بعرقلة تنفيذ القوانين، ومن بينها ما يتعلق باستكمال إجراءات تعيين الدرجات المذكورة آنفا ، والتي تمنح الحق للخريجين الأوائل والشهادات العليا بالتعيين منذ أكثر من عام ونصف”.
ووجه ب “استضافة وزير المالية طيف سامي الأسبوع المقبل، للإسراع في حسم ملف الدرجات المتبقية”، داعيا إلى “التنسيق بين الجهات المعنية كافة، وإطلاق استمارة التعيين وتخصيص التمويل خلال توقيتات قريبة ومحددة”. ”
كما بين أن” حقوق عشرات الآلاف من الأوائل وأصحاب الشهادات العليا لن تضيع “.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *