المالية النيابية: مجلس الوزراء سيرسل موازنة 2024 إلى البرلمان الأسبوع المقبل

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء سيرسل قانون الموازنة المالية لعام 2024 إلى مجلس النواب الاسبوع المقبل.

وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني، إن “مجلس الوزراء سيعقد جلسة الأسبوع المقبل يعرض من خلالها قانون الموازنة الاتحادية لعام 2024 وسيقوم بوضع الجداول المراد تغييرها في الموازنة”، لافتاً إلى أن “القانون سيُرسَل لمجلس النواب الأسبوع المقبل”.

وأضاف العطواني في تصريح تابعته “الغدير”، أن “نصوص الموازنة يفترض أن تتضمن تثبيت محاضري 2020 وقراء المقاييس في وزارة الكهرباء”، مبيناً أن “تلك الشرائح لا تكلف الدولة أموالاً كبيرة خلال تثبيتهم”.

وكانت اللجنة المالية النيابية أعلنت، أمس الأول الاثنين، استئناف اجتماعاتها مع بداية الفصل التشريعي الجديد لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بعملها التشريعي والرقابي، مبينة أنها تنتظر وصول قانون الموازنة العامة لعام 2024 لإجراء التعديلات اللازمة على جداولها.

وعُقِدَ اجتماع موسع يوم الأربعاء الماضي، برئاسة وزير التخطيط محمد علي تميم وحضور وزير النفط حيان عبد الغني ووزيرة المالية طيف سامي ووزير النفط والثروات الطبيعية في حكومة كردستان كمال محمد، لمناقشة آليات إعداد جداول موازنة 2024 في جانبيها التشغيلي والاستثماري، في ضوء أسعار النفط، والإيرادات المتوقع تحقيقها خلال هذا العام.

شاهد أيضاً

ليفربول يدرس قراره الأول مع خليفة كلوب

تدرس إدارة ليفربول، قرارًا مهمًا في الميركاتو الصيفي المقبل، مع آرني سلوت المدرب المحتمل للريدز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *