السوداني يبحث مع الأمين العام لحلف الناتو التعاون الأمني والعسكري

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ ملفّ إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي في العراق، فيما أكد أن العراق لا يمانع  في التعاون مع دول التحالف الدولي بمجال التسليح والتدريب والتجهيز.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ “الغدير”، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، وذلك على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي بدورته الـ54″، لافتا الى أنه “جرى خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون بين العراق وحلف الناتو، وسبل تعزيز الشراكة في المجال الأمني وتبادل المعلومات، وتتبع شبكات الإرهاب وكشف مصادر تمويلها”.

واضاف أن “السوداني ثمّن جهود دول الحلف ودعمها العراق، من خلال العمليات العسكرية في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابية، وفي مجال تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية”، مبينا أن “اللقاء تطرق إلى ملفّ إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي في العراق، الذي أدرجته الحكومة في منهاجها الوزاري، بعد التطور الذي حققته القوات العراقية على مستوى الإعداد والجهوزية الكاملة، وأهمية الاتفاق على خطوات تنفيذية لترتيب إنهاء مهمته عبر إجراء حوارات ثنائية، بما يضمن انتقالاً سلساً لمهامه”.

وفي هذا الصدد، أكد السوداني، بحسب البيان، أن “العراق لا يمانع  في التعاون مع دول التحالف الدولي بمجال التسليح والتدريب والتجهيز، في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع العراق وبلدان هذا التحالف”.

من جانبه، أشاد ستولتنبرغ، بـ”جهود الحكومة وإجراءاتها في دعم أداء القوات الأمنية بملاحقة فلول الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار”، مؤكداً “تطلّع الحلف نحو المزيد من التعاون المشترك، في مجالات أمنية عدة”.

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني: لا يمكن فرض الحظر على إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *