بعد 100 يوم من المعارك.. “انضباط حديدي” لدى مقاتلي المقاومة الفلسطينية

 تحدث تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن “انضباط حديدي” لدى مقاتلي المقاومة الفلسطينية رغم مرور 100 يوم من المعارك مع الجيش الصهيوني وميزانية ضخمة لتغطية نفقات الحرب وصلت الى 40 مليار دولار.

ويوم أمس الأحد، دخلت الحرب الصهيونية في غزة يومها الـ100، على وقع استمرار الاشتباكات وإطلاق الصواريخ، وفي ظل مخاوف من توسع دائرة الحرب في المنطقة.

وفي السياق، أظهرت مسودة معدلة لميزانية 2024 في الاحتلال أن عجز الموازنة من المتوقع أن يرتفع من 2.25% إلى 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري.

وسيبدأ وزراء في الحكومة في وقت لاحق، مناقشة ميزانية معدلة ستتضمن إنفاقاً كبيرا لتمويل الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع الفلسطيني. ومن المتوقع إجراء تصويت عليها، صباح الإثنين.

وقدر أن حرب غزة ستتكلف 210 مليارات شيكل لأغراض الدفاع والتعويضات، بخلاف الدخل المفقود، للمقيمين بالقرب من حدود غزة ولبنان، الذين نزحوا بسبب إطلاق الصواريخ عبر الحدود على مدى أشهر.

وتجاوز العجز نسبة 3.7% التي قُدِّرَت في الميزانية المعدلة التي تمت الموافقة عليها الشهر الماضي. وقبل الحرب كان العجز يبلغ 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي في سبتمبر.

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *