المقاومة الفلسطينية تستهدف قوّات الاحتلال الصهيوني في مختلف محاور القتال بغزة

أعلنت المقاومة الفلسطينية أنّها استهدفت قوّات الاحتلال الصهيوني في مختلف محاور القتال التي يُحاول الاحتلال التقدّم من خلالها في قطاع غزّة ، موجّهةً رشقاتٍ صاروخية جديدة إلى المستوطنات “الإسرائيلية” المحيطة بالقطاع ، وإلى مدينة أسدود المحتلة.

ووفقاً للتطورات الميدانية في معارك قطاع غزّة بين المقاومة والاحتلال ، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام ، الجناح العسكري لحركة حماس ، أنّ مجاهديها استهدفوا دبابةً لجيش الاحتلال الصهيوني من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، واشتبكوا مع قوّةٍ تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ، بالأسلحة الرشاشة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وفي السياق نفسه ، تمكّن مجاهدو كتائب القسّام من استهداف قوّة راجلة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة مُضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيلٍ ومُصاب جنوبي مدينة خان يونس.

ودكّت كتائب “القسّام” تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال في مدينة خان يونس بقذائف “الهاون”، وكذلك ، استهدفت تحشدات لقوّات الاحتلال المتوغّلة في مخيم البريج وسط قطاع غزّة بقذائف “الهاون”.

ونشرت كتائب القسّام مشاهد تُظهر التحام مجاهديها بآليات الاحتلال وجنوده ، في مخيم البريج وسط قطاع غزّة ، حيث يُظهر مقطع الفيديو أيضاً مشاهد لاستهداف جرّافة عسكرية إسرائيلية من نوع “D 9” بالاشتراك مع سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأيضاً ، نشرت كتائب القسّام مشاهد تظهر إطلاقها رشقاتٍ صاروخية من طراز مقادمة “M75″، استهدفت فيها مدينة أسدود المحتلة ، وذلك رداً على المجازر “الإسرائيلية” بحق المدنيين في قطاع غزّة.

وتضمّنت المشاهد رسالةً إلى العدو الإسرائيلي، مفادها أنّه “بعد 100 يوم من المعركة، أسدود تحت النار،

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّها نفّذت عمليةً مشتركة مع مقاتلي كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد نضال العامودي، إذ قصفت تحشدات العدو في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس بوابلٍ من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وتبنّت سرايا القدس تمكّن مجاهديها ، بعد ظهر الأحد ، من قنص جنديٍ “إسرائيلي” في محاور التقدم وسط مدينة خانيونس.

ومن جانبها ، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثّق استهدافها طائرةً إسرائيلية مُسيّرة من نوع “هيرمز 900″، تحلّق في أجواء مدينة غزّة، بصاروخ أرض جو.

وكذلك، دكّ مجاهدو كتائب المجاهدين مقرّات قيادة ميدانية للاحتلال الإسرائيلي في عددٍ من محاور القتال بمدينة غزّة والشمال، وذلك بعددٍ من الرشقات الصاروخية قصيرة المدى وقذائف “الهاون”.

يُشار إلى أنّ القناة “الـ12” الإسرائيلية ، كشفت أنّ 11 ألف صاروخ أُطلقت على “إسرائيل” منذ بدء الحرب على قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 9000 منها أُطلقت من قطاع غزّة، في حين أطلق الباقي من لبنان.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

نائب رئيس الوزراء: يجب الاتفاق على وضع سياسات مائية مشتركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *