جلال حسن: قادرون على كتابة تاريخ جديد لكرة القدم العراقية

أكد قائد المنتخب الوطني جلال حسن، أن الفريق الحالي قادر على كتابة تاريخ جديد للكرة العراقية خلال بطولة كأس آسيا المقامة في قطر.

وقال حسن في تصريحات للصحافة العربية تابعتها “الغدير”، إنه يرى مباراة الافتتاح أمام إندونيسيا هي الأهم لأنها ستكون مفتاح التأهل عن المجموعة، مبيناً أن “هذه المشاركة تعني لي الكثير كونها المشاركة الثالثة على التوالي ولهذا لها طعم خاص بالنسبة لي، وعن حظوظنا في هذه البطولة، فأرى أن هناك تفاؤلاً كبيراً يسود الجميع قبل انطلاق هذه النسخة، وسنسعى بقوة لتسجيل مشاركة مشرفة والوصول لأبعد نقطة في هذه البطولة”.

وأضاف أن “الجيل الحالي خليط متجانس بين الخبرة والشباب وهناك روحية كبيرة لدى اللاعبين من أجل رسم الفرحة على وجوه الشعب العراقي، وحتماً سنسعى لتحقيق أفضل النجاحات والوصول لأبعد نقطة بغية كتابة تاريخ جديد للكرة العراقية في الدوحة”.

وأشار إلى أن “الجماهير بطبيعتها تبحث عن الإنجاز وهذا من حقها ونحن اللاعبين تعاهدنا على أن نحقق في بطولة آسيا النجاح المطلوب لإرضاء الجماهير العراقية، وأما الضغط الإعلامي فأعتقد أن هناك ضغطاً إعلامياً مسلّطاً على كل المنتخبات الوطنية المشاركة في البطولة، وهذا أمر طبيعي جداً”.

وتابع حارس المنتخب الوطني: “لا أعتقد أن هناك تفرقة بين اللاعب المحترف والمحلي، وهذه التسميات لم تعد موجودة وربما كانت تحدث في السابق على نطاق ضيق، لكن في الفترة الأخيرة تلاشت، ورسالتي للجميع أن يكون الدعم موجهاً للمنتخب الوطني”.

وأضاف “أنا وزملائي فهد طالب وأحمد باسل في أتم الجاهزية للذود عن مرمى العراق، ونحن بخير ونتطلع لتحقيق النجاح، وبالنسبة للانتقادات فأجدها طبيعية وهي جزء من كرة القدم، وشخصياً أجد أن الانتقاد حالة صحية لتصحيح الأخطاء”.

وأوضح “نحن ننظر للمنتخبات الثلاثة اليابان وإندونيسيا وفيتنام بنفس النظرة والاهتمام كون أن كل مباراة لها ثلاث نقاط، لذلك أجد أن مباراة إندونيسيا هي أهم من مباراة اليابان كونها في باكورة المباريات والفوز بها سيكون مفتاح التأهل عبر المجموعة”.

وأكد أن “كاساس من المدربين المحترمين ويمتلك عقلية كبيرة وقد استطاع الدخول في قلوب الجميع نظراً لأسلوبه الرائع في التعامل مع اللاعبين، وباعتقادي أن هذا الرجل سيحقق النجاح مع المنتخب الوطني في بطولة آسيا”.

ودعا قائد المنتخب الوطني “الجماهير العراقية لدعم المنتخب الوطني من أجل تحقيق المبتغى وأنا واثق من أن الجماهير العراقية ستكون على الموعد وستكون لها كلمة السر في تحقيق الانتصارات”.

شاهد أيضاً

الاستخبارات تضرب معاقل تجار مخدرات وتقبض على 18 مطلوبا في محافظات متفرقة

اعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الاحد، ضرب معاقل تجار المخدرات، فيما اطاحت بـ(١٨) مطلوباً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *